أمازون: العمل من المكاتب سيكون 3 أيام بالأسبوع فقط

أمازون: العمل من المكاتب سيكون 3 أيام بالأسبوع فقط

سيكون لموظف أمازون حق العمل من البيت ليومين خلال الأسبوع (BusinessInsider)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت شركة أمازون الأمريكية يوم أمس الخميس، 10 حزيران/يونيو إنها ستطلب من قسم من موظفيها البدء بالعودة للعمل من المكاتب، إلا أنها أوضحت أنها ستوفر لهم الخيار بالعمل من المكتب لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع فقط، والعمل من البيت ليومين آخرين، وبالطريقة التي تناسب الموظف وأسلوب حياته.

 أقدمت شركات أمريكية أخرى مثل آبل وجوجل على خطوات مماثلة، ضمن توجّه عام في الشركات الكبرى لتبنّي أسلوب "الدوام الهجين" خلال الأسبوع خلال العام 2021

أما بالنسبة للموظفين في الخطوط الأمامية، فسيتعين عليهم العمل من الموقع وفي الميدان، كما تقتضي الحاجة.

وبحسب ما نقلت وكالة رويترز، فإن الشركة ستطرح على الموظفين خيار العمل عن بعد لمدة أربعة أسابيع كامل كل عام، في حال رغب الموظف بالسفر إلى منطقة بعيدة عن مكاتب الشركة.

 

وقد أقدمت شركات أمريكية أخرى مثل آبل وجوجل على خطوات مماثلة، ضمن توجّه عام في الشركات الكبرى لتبنّي أسلوب "الدوام الهجين" خلال الأسبوع خلال العام 2021. فقد أعلنت شركة جوجل الأمريكية أنها ستسمح للموظفين والموظفات العمل من البيت حتى نهاية العام الجاري، وذلك ضمن الظروف الجديدة التي خلقتها جائحة كوفيد-19. وقد كانت شركة "ألفابت"، وهي الشركة الأم التي تتبع لها جوجل، أول شركة أمريكية كبرى تقوم بتمديد حالة العمل من المنازل لموظفيها، وهو ما قامت به العديد من الشركات الأخرى، والتي وجدت في ذلك فرصة لتجربة أنماط عمل جديدة، كالعمل لمدة 4 أيام في الأسبوع، أو تجربة نمط العمل الهجين  والاعتماد بشكل أقل على مرافق الشركة. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الشركات الأمريكية العملاقة تضاعف أرباحها في زمن كورونا دون أن تنصف عمالها

فضائح بالجملة لأمازون والشركة تقر بأن سائقيها يضطرون للتبول في عبوات بلاستيكية