17-نوفمبر-2020

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الحصول على اللقاح سيكون اختياريًا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

سجلت ألمانيا اليوم الثلاثاء ارتفاعًا قياسيًا في أعداد الإصابات الجديدة المؤكدة بعدوى فيروس كورونا الجديد، إذ تم تسجيل 14،419 جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في ألمانيا بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إلى 820،665 حالة. أما عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في ألمانيا حتى الآن فقد بلغ 12،840 حالة وفاة، وذلك بعد تسجيل 267 حالة وفاة جديدة في غضون يوم واحد.

وكانت ألمانيا قد أعلنت استعداداتها المبكرة من أجل الحصول على اللقاحات الضرورية للوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد، إذ أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الأولوية في توفير اللقاحات ستكون للعاملين في خطوط المواجهة المتقدمة مع الوباء من الكوادر العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة إلى العاملين والعاملات في دور العناية. كما تم تحديد الأولوية للفئات الأكثر عرضة للتضرر من كوفيد-19، من كبار السنّ والمصابين بأمراض مزمنة.

أعلنت السلطات الألمانية أن الحصول على اللقاح لن يكون إجباريًا للسكّان، وسيتم ترك الخيار بشكل طوعي للمواطنين للحصول على اللقاح لو رغبوا في ذلك

وأعلنت السلطات الألمانية أن الحصول على اللقاح لن يكون إجباريًا للسكّان، وسيتم ترك الخيار بشكل طوعي للمواطنين للحصول على اللقاح لو رغبوا في ذلك، مع التأكيد على ضرورة استمرار الفحوصات والتشجيع على الحصول على اللقاح في حال توفره خلال الأشهر القليلة القادمة.

وتأمل الحكومة الألمانية أن ترتفع نسبة المناعة ضدّ كوفيد-19 لتصل إلى 70 بالمئة من السكان، وذلك عبر الحصول على اللقاح أو التغلب على المرض، حيث ترى المستشارة الألمانية ميركل أن الوصول إلى تلك المرحلة سيعني "هزيمة الفيروس" وإمكانية رفع القيود والإجراءات الاستثنائية في البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كل ما تريد معرفته عن لقاح "موديرنا" الأمريكي ضد كوفيد-19

لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية يسجّل نجاحًا بنسبة تتجاوز 94%

لقاح "فايزر" الأمريكي ضد كورونا فعّال بنسبة 90%

بريطانيا: سنكون مستعدين لتوزيع لقاح محتمل ضد كورونا قبل نهاية 2020