أكورد 2020.. الجديد في سيارة هوندا العريقة والحديثة!

أكورد 2020.. الجديد في سيارة هوندا العريقة والحديثة!

هوندا أكورد 2020 (CNet)

الترا صوت - فريق الترجمة

هوندا أكورد من السيارات العريقة لدى الشركة اليابانية هوندا، حيث بدأ تصنيعها منذ العام 1976. وتعد من أفضل السيارات مبيعًا في الولايات المتحدة منذ العام 1989. وهي حاليًا في جيلها العاشر الذي بدأ في العام 2018.

تتيمز هوندا أكورد 2020 بسعتها من الداخل للركاب البالغين، والمستوى العالي في كفاءة استهلاك الوقود، وحجم الصندوق الواسع

بعد النجاح المذهل الذي حققته الشركة عبر سيارتها المعروفة هوندا "سيفيك"، قررت هوندا اليابانية أن تتوسع أكثر في سوق سيارات السيدان بسيارة أكبر، والذي اختارت له الاسم "أكورد - Accord"، لتعكس رغبتها في تحقيق التوافق والانسجام بين الناس والمجتمع والسيارات.

اقرأ/ي أيضًا: هوندا أكورد 2019.. كل ما تبحث عنه وأكثر!

يُذكر أنه وقت إطلاق السيارة أول مرة، ظهرت مشكلة بسيطة، حين قررت شركة أوبل الألمانية مقاضاة الشركة اليابانية لاستخدام هذا الاسم الذي ادّعت الشركة الألمانية أنه قريب جدًا من اسم إحدى سياراتها "ريكورد - Rekord".

في هذه المقالة المترجمة بتصرف عن موقع "Edmunds" سنتعرف أكثر على موديل 2020 من سيارة هوندا أكورد هايبرد.

مميزات السيارة

تتميز السيارة بسعتها من الداخل للركاب البالغين، والمستوى العالي في كفاءة استهلاك الوقود، وحجم الصندوق الواسع. وتوفر الفئة الأدنى من السيارة العديد من الإضافات والمزايا. لكن لو أردت المزيد من ذلك، فربما عليك التفكير بفئة EX.

 

هوندا أكورد 2020

توفر فئة EX العديد من المزايا الفخمة، وعلى رأسها شاشة اللمس الأكبر مقارنة بالفئة الأدنى، ونظام Apple CarPlay، وAndroid Auto، إضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء.

فئات هوندا أكورد 2020

تتوفر سيارة هوندا أكورد 2020 بالفئات الآتية:

  • هوندا أكورد 2020 فئة Base، وهي الفئة الأدنى
  • هوندا أكورد 2020 فئة EX
  • هوندا أكورد 2020 فئة EX-L
  • هوندا أكورد 2020 فئة Touring

المحرك في سيارات هوندا أكورد 2020 هو محرك بسعة لترين بأربع إسطوانات، مرتبط بمحركين كهربائيين، بقوة إجمالية تبلغ 212 حصانًا.

هوندا أكورد 2020

الفئة الأدنى من سيارة هوندا أكورد 2020 توفر إطارات بحجم 17 إنشًا، وأضواء ليد، وأضواء إنارة عالية تلقائية، ونظام الدخول والتشغيل الذكي، ونظام التكييف الذي يمكن التحكم به من منطقتين، وشاشة لمس بحجم سبعة إنش، ونظام العزل لتخفيف مستوى الصوت الخارجي، ونظام البلوتوث، وكاميرا خلفية للمساعدة في الاصطفاف، ونظام صوتي من أربع سماعات، ومدخل USB.

كما يتوفر في السيارة في هذه الفئة الأولى نظام التحكم بالسرعة، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام المكابح التلقائية في حالة الطوارئ، ونظام تثبيت المسار والتحذير عند مغادرة المسار. جميع هذه الإضافات المذهلة في الفئة الأدنى من السيارة.

إذا انتقلنا للفئات الأعلى، ابتداءً من EX، فسنجد إضافات فخمة أخرى، مثل فتحة السقف، وأضواء الضباب، والمرايا المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة، وإمكانية تعديل المقاعد كهربائيًا، وشاشة لمس بحجم ثماني إنشات، وأنظمة ربط الهاتف الذكي مع السيارة، عبر نظام "هوندا لينك" وApple CarPlay، و Android Auto، ونظام صوتي من ثماني سماعات، ومدخل USB إضافي، ونظام مراقببة النقطة العمياء، والعديد غيرها من الإضافات الفخمة الأخرى.

سيارة هوندا أكورد 2020 توفر مستوى عاليًا من الراحة للسائق والركاب، في المقاعد الأمامية والخلفية، خاصة مع نظام عزل الصوت الخارجي الذي يجعل السيارة هادئة من الداخل، ما يجعلها كذلك مناسبة للرحلات الطويلة.

التقييم العام للسيارة

 الفئة  الدرجة 

تجربة القيادة

8/10

مستوى الراحة

8/10

 السيارة من الداخل 

8/10

الفائدة العملية

9/10

الإضافات التقنية

8/10

التقييم العام

8/10

 

اقرأ/ي أيضًا:

هوندا باسبورت 2019.. إعادة إحياء التسعينات

بالصور.. كل ما تريد معرفته عن هوندا بايلوت 2019

هوندا كلاريتي هايبرد 2019.. حد الكفاف من كل شيء

هوندا "فيت" الكهربائية.. عودة مرتقبة عام 2020 بمواصفات مذهلة