أكثر مقاطع السفر مشاهدة عبر يوتيوب في 2015

أكثر مقاطع السفر مشاهدة عبر يوتيوب في 2015

يرتفع الإقبال على السفر خلال الأعياد(سكوت ألسون/Getty)

قام موقعا غوغل ويوتيوب، مؤخرًا، بجمع أكثر مقاطع فيديو السفر مشاهدة للعام 2015. من بين العشرة الأوائل، أربعة مقاطع فيديو لشركات طيران أو خطوط جوية، وثلاثة مقاطع أنتجتها فنادق أو شركات مختصة في الضيافة. وحصدت مقاطع الفيديو العشر الأولى مجتمعة حوالي مائة وسبعين مليون مشاهدة عبر يوتيوب فقط.

في المركز الأول كان فيديو خطوط الطيران الفرنسية "فرنسا في الجو"، بحوالي ثمانية وثمانين مليون مشاهدة على يوتيوب. وهو أكثر مقاطع الفيديو حتى الآن هذا العام في مجال مقاطع فيديو السفر. على أنغام "في شتاء دافئ" لـ"غلاس كاندي"، يهدف الفيديو، الذي مدته خمس وأربعون ثانية، إلى مساعدة المسافرين على اكتشاف، ما اعتبروه، "الطريقة الفرنسية في السفر" ويقدم مجموعة من المراهقين على حبال يتأرجحون داخل طائرة ضخمة.

ويستمر الإعجاب بالضيافة الفرنسية من خلال فيديو فندق الماريوت "قُبلة فرنسية"، ومدته أربع وعشرون دقيقة. لا يزال فندق الماريوت يتصدر واجهة محتوى تسويق الفنادق من خلال استوديو إنتاج المحتوى الخاص به واحتل مقطعا فيديو خاصة بالنزل مراتب متقدمة في قائمة يوتيوب وغوغل لأكثر عشرة مقاطع فيديو السفر مشاهدة، إذ حصدا ما مجموعه أربعة عشر مليون مشاهدة، مما يشير إلى نجاح استراتيجية النزل التسويقية.

ويقدم فيديو "القُبلة الفرنسية" سيناريو مسافر على درجة رجال الأعمال بصدد استكشاف باريس، بينما يؤكد فيديو "تطبيق ماريوت للهواتف النقالة" على خدمة الحاجب التي يمكن للزوار الانتفاع بها عند استخدامهم التطبيق داخل فندق الماريوت.

من حيث توظيف تقنيات المونتاج والقصة المختارة، لمس فيديو نيبال في خرائط غوغل أكثر عناصر الإنسانية هشاشة. يقوم هذا الفيديو بسرد تجربة "العيش كشخص محلي" ويذكر المشاهدين بأن التقاء أشخاص جدد هو أهم شيء خلال السفر.

1ـ الخطوط الجوية الفرنسية، فرنسا في الجو


 

2 ـ شركة "فانيل فيجين"، "افتتاح فندق ليغولاند في فلوريدا + كاميرا التنين المخيفة"


3 ـ  بوينغ، "بوينغ تقوم بتحضير طائرة دريملاينر 787-9 لمعرض باريس الجوي 2015"


4ـ  دلتا، "أفضل فيديو تعليمات سلامة على الإنترنت"


5 ـ  الخطوط الجوية التركية، "الخطوط الجوية التركية تطير إلى أفريقيا"


7 ـ  فنادق الماريوت، "قوة الأسفار بين يديك مع تطبيق ماريوت للهواتف النقالة"


7ـ Airbnb، "لا تكن غريبًا أبدًا"


8 ـ  فنادق الماريوت، "قُبلة فرنسية - الفيلم الرسمي" 


9 ـ خرائط غوغل، "تجولوا في جبال كومبو، نيبال على خرائط غوغل"


 

10 ـ حدائق ديزني، "قراء مدونات حدائق ديزني يستمتعون بلقاء مع شخصيات فيلم "إنسايد آوت"


المصدر: skift.com 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا لو انتقد المصريون أميرات ديزني؟

6 معتقدات خاطئة حول التنحيف.. تهمك معرفتها