أكثر الشخصيات تناقضًا تتحالف في الأفلام.. كيف يصنع الكتاب ذلك؟

أكثر الشخصيات تناقضًا تتحالف في الأفلام.. كيف يصنع الكتاب ذلك؟

لقطة من فيلم Terminator 2: Judgment Day (1991)

لدينا كرة من الحمم البركانية وكرة من الثلج، هل تتوقع يومًا أن تشكل هاتان الكرتان ثنائيًا متجانسًا؟ بالطبع إجابتك ستكون لا، ولكن لصناع الأفلام رأي آخر، فهناك طرق عديدة لجمع الشخصيات سويًا وتشكيل ثنائيات متجانسة.

في مقال اليوم سوف نستعرض 5 طرق لذلك:

1- تحالف اضطراري

في فيلم "ماكس المجنون – طريق الغضب"، ولللتحالف بين الثنائي ماكس (توم هاردي) وفريوسا (شارليز ثيرون) لجأ جورج ميلر لتحالف الضرورة.

ماكس محتجز من قبل نفس الطاغية الذي تريد فيريوسا الهرب منه، في البداية ومع أول لقاء جمع بين الشخصيتين كلاهما لا يطيق الأخر وكلا منهما له فلسفته في الحياة، ولكن الاحتياج من ماكس للسيارة التي تملكها فيريوسا واحتياج فيريوسا لمحارب يحارب في صفوفها جعلهما يعملان سويًا، وقرب النهاية ستجد الثنائي في قمة التجانس الذي ممكن أن يحدث بين شخصيتين.

في فيلم "ماكس المجنون – طريق الغضب"، يتحالف ماكس مع فيريوسا حيث يحتاج هو للسيارة التي تملكها، وتحتاج هي لمحارب في صفوفها

وبالعودة لكرة النار وكرة الثلج، أعطي الاثنين عدوًا مشتركًا أقوى منهما، ومن الممكن أيضًا صديقًا مشتركًا ولكنه واقع في ورطة حينها سيكون لديهما كل الأسباب الممكنه للتحالف وتشكيل فريق.


2- خدمة مقابل مال

في فيلم "حرب النجوم – أمل جديد"، أبطالنا يريدون الهروب من أحد الكواكب، وفي الوقت نفسه هناك شخصيتان تحتاجان للأموال وعلى استعداد للتغاضي عن أي مشاكل شخصية بينهما للحصول على الأموال. وبالنسبة لكرتي الثلج والنار فتكون إحداهما خبيرة في شيء والأخرى تريد إنجاز المهمة في وقت سريع ولا تجد أمامها خيارًا آخر.


3- النفوذ والسلطة

ربما كرة النار تحتجز صديقًا للثلج أو تهدد الثلج نفسه بشيء معين، هنا يكون الفريق ليس بمستوى التجانس المطلوب ولكنه يظل فريقًا قويًا ومؤثرًا. حدثت تلك الطريقة في عدة أفلام أشهرها التحالف بين جودي ونِك في فيلم "زوتوبيا"، حيث جودي تعمل شرطية ونِك سارق فتستغل جودي سلطتها لتهديد نِك وجعله يعمل معها في حل قضية أخطر من السرقة.

اقرأ/ي أيضًا: في ذكرى مولده.. 6 من أفضل أفلام روبرت دي نيرو على الإطلاق!


4- إجبار شخصية على حماية الأخرى

في الجزء الثاني من سلسلة أفلام "المدمر"، يتم إمساك البطل من قبل الأخيار وإعادة برمجته للعمل معهم، ويتم إرساله لحماية "جون كونور". في البداية جون معترض ولا يرغب في رؤيته، لكن مع الوقت ومع إنقاذ حياته عدة مرات يبدأ جون في تقبل وجود المدمر T800.

في الجزء الثاني من سلسلة أفلام "المدمر"، يتم إمساك البطل من قبل الأخيار وإعادة برمجته للعمل معهم، ويتم إرساله لحماية "جون كونور"

أما في حالة كرة النار والثلج فمن الممكن أيضًا أن تعكس مفهوم الحماية والمسؤولية عن الآخر، بفرض أن النار تعمل في شركة أمن ومسؤولة عن حماية الثلج وإذا لم تفعل ستفقد وظيفتها. التعامل بين الثنائي سيكون جافًا في البداية لكن التجانس سيحدث في نهاية الأمر.


5- التحقيق

مسلسل "الذئب المراهق" في الجزء الثالث (ستايلز وماليا). حيث يبدأ سكوت وستايلز أبطال المسلسل التحقيق في قضية لم يتم حلها بعد عن حادث سيارة وعلاقته بالحيوانات البرية والمستذئبين، أثناء الرحيل يجدون ماليا الطفلة التي احتفت منذ الحادث، ماليا لا تريد البقاء معهم أو التعامل معهم على الإطلاق، ولكنها تريد أحد ليحميها وهم مضطرون لإبقائها معهم لأنها دليل براءة بعض الأشخاص.

التحقيقات تجمع كرتي الثلج والنار ومن طبيعة المحقق أنه يتغاضى عن مشاكله الشخصية وأحكامه الشخصية، فتجد كرة الثج أن كرة النار مظلومة وتحاول مساعدتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 أفلام تذكرك بالتاريخ الذهبي للزعيم عادل إمام

أكثر من 10 أفلام استوحى منها Game of Thrones