أكبر 5 خيبات أمل في كرة القدم لسنة 2017

أكبر 5 خيبات أمل في كرة القدم لسنة 2017

بنزيمة وكريستيانو رونالدو في أثناء مواجهة جيرونا وريال مدريد (أليكس كاباروس/Getty)

تعد سنة 2017 سنة المفاجأت وخيبات الأمل الكبرى للكثير من الأندية، ولعل بعض المباريات شكلت حدثًا مفصليًا في تاريخ الكثير من الأندية والمنتخبات مثل آرسنال وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية. ونستعرض هنا أبرز خيبات الأمل في سنة 2017.

غاب آرسنال عن دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 20 سنة بسبب هزيمته أمام فريق كريستال بالاس

1. موناكو يصدم مانشستر سيتي غوارديولا

حين تعادل مانشستر سيتي مع موناكو في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في فبراير كان الجميع ينتظر تأهلًا سهلًا للفريق الإنجليزي إلى الدور التالي. إلا أن لاعبي موناكو الموهوبين مثل راداميل فالكاو وكيليان مبابي وبرناردو سيلفا وتوماس ليمار نجحوا بهزيمة فريق بيب غوارديولا.

في المباراة الأولى في ملعب الاتحاد انتهى اللقاء بمعركة ماراتونية من الأهداف وصلت نتيجتها إلى 5-3 لمانشستر سيتي، لكن في مباراة الإياب سيطر موناكو بالكامل على مانشستر سيتي وسجل الفريق الفرنسي هدفين في الشوط الأول عن طريق مبابي وفابينيو قبل أن يسجل ساني ويجعل نتيجة مجموع المباراتين (6-5  لمانشستر سسيتي)، إلا أن باكايوكو كان لديه الكلمة الأخيرة وسجل الهدف السادس لفريقه ليتأهل موناكو بأفضلية الأهداف خارج الديار على السيتي.

اقرأ/ي أيضًا: كلاسيكو الأرض.. المعركة المُبكرة لريال مدريد

2. آرسنال خارج دوري الأبطال للمرة الأولى في 20 سنة

تعتبر سنة 2017 تاريخية لفريق آرسنال لكن بطريقة سيئة حيث فشل بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والسبب كان فريق كريستال بالاس الذي كان يقاتل على الهروب من منطقة الهبوط.

بعد تعيين كريستال بالاس لسام ألاردايس لعب الفريق مباراة تاريخية في مواجهة فينغر، ولم يكن بالاس قد فاز على أرض آرسنال منذ سنة 1979. وما كان مفاجئًا أكثر كان نتيجة المباراة حيث نجح كريستال بالاس بالفوز بنتيجة (3-0) من دون أن يحصل لاعبو فينغر حتى على تسديدة واحدة على المرمى.

3. تيرنيداد وتوباغو أنهت حلم الولايات المتحدة في كأس العالم

منذ سنة 1990 تأهلت الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم إلى المونديال وكان الجميع ينتظر أن يتواجد المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا. إلا أن المنتخب الأمريكي بدأ التصفيات بالخسارة أمام كوستاريكا والمكسيك وهو ما أدى إلى إقالة يورغان كلينسمان.

فشلت إيطاليا بالتأهل إلى المونديال للمرة الأولى في 60 سنة وذلك بعد خسارتها أمام السويد (1-0) بمجموع المباراتين

وفي المباراة أمام تيرنيداد وتوباغو والتي كانت حاسمة لتحديد المتأهل إلى الموديال ظهر المنتخب الأمريكي عاجزًا عن اختراق دفاعات الخصم وخسر المباراة بنتيجة (2-1)، ولم يكن المنتخب الأمريكي ليصبح خارج المونديال لولا مفاجأة فوز هندوراس على المكسيك (3-2) وهزيمة كوستاريكا أمام ينما (2-1) وهو ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية خارج المنافسة نهائيًأ.

4. صدمة ريال مدريد أمام جيرونا

حين ذهب بطل أوروبا وإسبانيا ريال مدريد لمواجهة فريق جيرونا الصاعد حديثًا إلى الدرجة الأولى في شهر أكتوبر، كان الجميع ينتظر فوزًا مريحًا للفريق الملكي خاصة بعد أن تقدم بنتيجة (1-0) في أول 12 دقيقة.

مع الوقت بدأ يمتلك جيرونا الكرة بشكل أكبر ويسيطر على المباراة وفي الشوط الثاني نجح الفريق بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 قبل أن يضيف الهدف الثاني إلى جانب إصابته القائم مرتين. وشكلت المباراة صدمة لريال مدريد لكونه كان تُلعب في كتالونيا وفي ظل مطالبة برشلونة بالاستقلال، وذلك إلى جانب الدور الكبير لهذه المباراة بتوسيع الفارق بين برشلونة وريال مدريد.

اقرأ/ي أيضًا: 5 صفقات ممكنة في سوق الانتقالات الشتوية 2018

5. إيطاليا تفشل بالتأهل إلى المونديال

فازت إيطاليا سابقًا في بطولة كأس العالم 4 مرات، ولم تفشل بالتأهل إلى المونديال طيلة 60 سنة، وبعد أن وصل المنتخب الإيطالي إلى الملحق لمواجهة منتخب السويد وبعد الخسارة بنتيجة (1-0) في مباراة الذهاب كان الجميع ينتظر أن ينجح المنتخب الإيطالي بقلب النتيجة في السان سيرة.

انتهت مباراة الإياب بنتيجة التعادل (0-0) وفشل المنتخب الإيطالي بتسجيل أي هدف على أرضه وهو ما أدى إلى فشل إيطالي لم يحدث من قبل كما اعتزل أهم اللاعبين بعد المباراة مثل بوفون ودي روسي وبارزاغلي إلى جانب إقالة المدرب جيان بييرو فينتورا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

دوناروما.. أين سيكون في المستقبل؟

5 أرقام قياسية تنتظر ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2017