6 أفلام ستخفف عنك ألم الانفصال

6 أفلام ستخفف عنك ألم الانفصال

مشهد من فيلم 500 يوم صيف

كثير منا من تتعثر حياته العاطفية ويضطر للانفصال عن شريكه، فسواء كانت من سوء تفاهم، أو لسبب تجاهل احتياجات الطرف الآخر في العلاقة أو بسبب الخيانة، يلجأ الكثيرون للتخفيف عن أنفسهم عبر الاستماع للأغاني أو حضور الأفلام، ولذلك قمنا بإعداد قائمة بأفضل الأفلام التي ستخفف عنك ألم الانفصال:

500 يوم صيف هو فيلم كوميديا رومانسية من بطولة جوزيف جوردون ليفيت وزوي ديسكانل عن امرأة لا تؤمن بوجود الحب الحقيقي، والشاب الذي يقع بحبها

1. العطلة (The Holiday)

 هو فيلم كوميدي رومانسي من بطولة كاميرون دياز، كيت وينسليت، جود لو وجاك بلاك، يروي قصة فتاتين تشتركان في ظروفهما العاطفية ولكن في بلدين مختلفين، حيث تتعرض كل منهم لمشكلة في حياتها العاطفية، وللتخفيف عن نفسيهما، تجد كل من هما الأخرى على موقع إلكتروني يحثهم على تبديل أماكن عيشهم للترفيه والتجديد، فتضع إحداهما إعلانًا على الإنترنت تعرض فيه على من يرغب تبادل مكان المعيشة وظروفها في فترة الإجازة وتقع الأخرى على هذا الإعلان وتستجيب لتتبادلا الأماكن، وبعد ذلك تبدأ مغامرة عاطفية أخرى.

اقرأ/ي أيضًا: أبرز 9 أفلام رعب في التسعينيات

2. الإخلاص الشديد (High Fidelity)

 فيلم أمريكي كوميدي درامي مسنود على الرواية البريطانية التي تم نشرها عام 1995 والتي تحمل نفس الاسم وتروي قصة روب غوردون (جون كوزاك)، المحب للموسيقى والذي لا يفهم النساء. بعد أن يلتقي بصديقته، لورا (Iben Hjejle)، تقرر النظر في شركائه القدامى لمحاولة معرفة ما المشكلة.

3. الانفصال (The Breakup)

 يتخاصم زوجان يعيشان في شيكاغو. كل منهما سعيد بمهنته، الزوج يعمل كمرشد سياحي بينما تعمل بورك في معرض فني. ينفصل الزوجان في بداية الفيلم نتيجة لنقاش محتدم بسبب اللا مبالاة من طرف وحب الكمال من طرف آخر. ومن هنا تبدأ المغامرة، فهل سيعودان إلى بعضهما أم سيفرقهما القدر.

4. نسيان سارة مارشيل (Forgetting Sara Marshal)

 يأخذ بيتر المدمر عاطفيًا عطلة للذهاب إلى هاواي ليحاول التعامل مع الانفصال الذي مرّ به مؤخرًا، ولكن ما لا يعرفه بيتر هو وجود سارة في نفس البلد التي أتت إليها صديقته السابقة النجمة التلفزيونية مع زوجها السابق.

اقرأ/ي أيضًا: 8 أفلام تشاهدها مع من تحبه

5. 500 يوم صيف (Days of Summer 500)

 كوميديا رومانسية من بطولة جوزيف جوردون ليفيت وزوي ديسكانل عن امرأة لا تؤمن بوجود الحب الحقيقي، والشاب الذي يقع بحبها، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وتلقى العديد من الإشادات العالمية من النقاد، وتجاوزت إيراداته 60 مليون دولار، حتى أن البعض قال أنه من أفضل أفلام 2009.

6. كل الفتيات الحقيقيات (All The Real Girls) 

بول هو زير نساء في أوائل العشرينات من عمره يعيش في بلدة جنوبية صغيرة مع والدته، الفيرا. يقضي معظم وقته مع أفضل صديق له وشريكه في الجريمة، لدى بول سمعة كرجل للسيدات وقد أقام علاقة مع كل الفتيات تقريبًا في المدينة ، لكن ليست العلاقات ذات الأمد الطويل، حيث إن أكثر علاقاته الرومانسية لا تتجاوز بضعة أسابيع، ولكن الموضوع يختلف عندما يلتقي بأخت صديقه.

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق

الهرم الرابع..لو كان روبن هود من عابدين