أفكار لحفلات تخرج

أفكار لحفلات تخرج

يفضل الاستعانة باتحاد الطلاب من أجل تنظيم حفلات التخرج (thespruce)

أفكار لحفلات تخرج يبحث عنها الأهل والأصدقاء والأقارب للاحتفال بأحد الأفراد بعد إنهاء مراحل تعليمه بالكامل، وتُعد من أجمل لحظات الحياة حيث نُنهي فيها مسلسل مراحل دراسية مختلفة على مدار سنوات طويلة.

بالتأكيد أنت تنتظر اليوم الذي ستحصل فيه على الشهادة الدراسية بعد إتمام مراحل التعلمي بالكامل والنجاح في مرحلة الجامعة، ومن ثم التخرج، ويُمكننا القول أنها رحلة عمرية طويلة تحتاج إلى جهد وصبر.

في حفلات التخرج يجب الاهتمام بنوعية الطعام المقدم للحضور، وهو أمر يختلف إذا قمت بتنظيم الحفل في المنزل عن النادي عن قاعة الجامعة

بعد التخرج في الغالب يتم تنظيم حفلات للاحتفال بالحصول على الشهادة وإنهاء كافة المراحل الدراسية بنجاح. لذلك، نُقدم لكم أفكارًا لحفلات تخرج يُمكن الاستعانة بها حتى نُخلد الذكرى طوال العمر بالصور واللحظات السعيدة.

أفكار لحفلات تخرج

1- طباعة كروت الدعوة
وتُعد بمثابة الانطلاقة لتنظيم حفل تخرج، عن طريق طباعة كروت وتوزيعها على الأقارب والجيران ومن ثم دعوتهم لحضور حفل التخرج، ويُفضل أن تكون العبارات في الدعوة خارج الصندوق فيما يعني أنها لا تدخل في حيز القالب التقليدي.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار عمل تطوعي

ولا بد أن تحتوي بطاقة الدعوة على اسم المتخرج وموعد الحفل والمكان بالتحديد والشهادة التي حصل عليها المتخرج، بالإضافة إلى كتابة اسم الشخص المدعو وذلك يُعبر عن مدى اهتمامك بحضوره. ننصحكم بتوزيع الدعوات قبلها بوقت كافٍ حتى تتسنى الفرصة أمام الجميع لضبط مواعيدهم ومن ثم الذهاب إلى الحفل.

2- مكان حفل التخرج
من أفكار حفلات تخرج الخروج عن المألوف فيما يخص مكان الحفل، فمن الممكن إقامة الحفل بالكامل في المنزل، أو في قاعة مناسبات في أحد النوادي حيث الهواء الطلق، ويُفضل إعطاء لمسات ساحرة على المكان مثل القيام بأعمال التزيين مع وضع البالونات.

طوال الوقت يظهر أنواع مختلفة من الزينة فهناك ملصقات ورقية متعددة يُمكن وضعها على الحائط تُتيح لك الكتابة عليها كيفما شئت، أما عن الموضة الدارجة حاليًا هي عمل نموذج كرتوني للخريج وتوزيعها في قاعة المناسبات.

3- طعام الحفل
يجب الاهتمام نوعية الطعام المُقدمة للحضور، لأنه بالطبع ستكون نوعية الطعام مختلفة إذا قمت بتنظيم الحفل في المنزل عن النادي عن قاعة الجامعة ولكل مقام مقال، وفي الغالب تكون المقرمشات والمخبوزات هي الحل الأفضل والمثالي في مثل هذه النوعية من المناسبات.

اقرأ/ي أيضًا: 6 من أشهر شباب "الستاند أب كوميدي" السوريين

4- ملابس الحفل
جئنا إلى أهم نقطة في أفكار لحفلات تخرج وهي اختيار ملابس يوم الحفل، ويُفضل بالطبع أن تكون أنيقة ومناسبة للاحتفال، وخاصة أن الحفل في البداية يكون رسميًا بشكل كبير، إذ يُلقي رئيس الجامعة كلمة رسمية وربما أيضًا رئيس القسم وما إلى ذلك.

يجب الاهتمام بالاختيار الجيد لمُقدم الحفل، على أن يكون أحد طلاب الدفعة أو من دفعات سابقة، أو التعاقد مع أحد الشباب من المواهب الصاعدة والاتفاق معه على سكريبت وفقرات الحفل بعد التصديق عليها من المشرفين.

من اللحظات الجميلة التي ينتظرها الآباء والأمهات هي تكريم الطلاب الخريجين، والتقاط الصور التذكارية للاحتفاظ بها طوال الوقت

كما يفضل الاستعانة باتحاد الطلاب من أجل تنظيم الحفل من الألف إلى الياء، حتى لا يحدث أي نوع من الشوشرة على المسرح كما يخرج الحفل بصفة كاملة رائعة أمام الحضور ويحظى اليوم باهتمام ومتابعة من الجميع.

5- تكريم الخريجين
من اللحظات الجميلة التي ينتظرها الآباء والأمهات هي تكريم الطلاب الخريجين، والتقاط الصور التذكارية للاحتفاظ بها طوال الوقت، وتذكر هذه اللحظات المميزة عند استعادتها مع الزملاء والأصدقاء.

6- توقيع الحضور
إن لم تسمع يومًا عن دفتر توقيع الحضور، فإننا نُخبرك بأنها أصبحت إحدى الطرق المتعارف عليها في مختلف المناسبات من أجل كتابة كلمات رقيقة من قبل الحضور بالكامل والاحتفاظ به طوال الوقت لتذكر هذا اليوم في أي وقت فيما بعد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أفكار لتزيين البيت

أفكار عيد ميلاد بنات