أفكار لحديقة البيت

أفكار لحديقة البيت

أشجار جوز الهند يُمكن زرعها في حديقة المنزل (countryliving)

أفكار لحديقة البيت يُمكنكم تنفيذها في المساحة المتاحة أمام المنزل للحصول على ركن أخضر رائع، ومن الممكن أيضًا تخصيص مساحة داخل المنزل لإنشاء حديقة، وفي الحقيقة فإن مميزاتها كثيرة، لذلك نُقدم لكم العديد من الأفكار والتصميمات وحاولوا الاستعانة بها.

الحديقة الصغيرة لا تتطلب الكثير من الجهد لزراعتها وتزيينها بل يجب أن تستمتع بأعمال التشجير فيها وزراعة مختلف الأزهار والنباتات. مع نهاية قراءة كل سطر في هذه الجولة ستستلهم أفكارًا عدة يُمكنك الاختيار من بينها.

من أفكار لحديقة البيت زرع نباتات الصبار والتي لن تحتاج إلى الماء يوميًا، وستُشكل مظهرًا مميزًا إذا تم زرعها أمام المنزل

أفكار لحديقة البيت

1- حديقة الفصيلتين
من أفكار حديقة البيت تنفيذ حديقة من فصيلتين، والتي يوجد بها أكثر من نوع ولكن تحتاج إلى رعاية مختلفة، ويُمكن وضع النباتات على جدار خشبي لتحقيق المظهر العام المميز.

2- حديقة معلقة
من الحدائق المميزة التي ننصحكم بتنفيذها في الحال، ولن تحتاج سوى بعض من الأضلاع الخشبية لإسدال النباتات المعلقة عليها.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار عيد ميلاد بنات

3- نباتات الصبار
من أفكار لحديقة البيت زرع نباتات الصبار التي لن تحتاج إلى الماء يوميًا، كما أنها ستُشكل مظهرًا مميزًا إذا تم زرعها أمام المنزل من الخارج أو وضعها في شكل دائري بالحديقة الخارجية.

4- حديقة عمودية
من الاختيارات المثالية للغاية، إذ لا تحتاج إلى مساحة كبيرة بل يكفيها مكان عمودي خالي لاستغلاله في زراعة النباتات المُعلقة على الجدران والأخشاب والطوب.

5- حائط أخضر
من منا لا يعشق النباتات المتسلقة ذات المظهر الجذاب على الحوائط والتي تُغير واجهة أي مكان إلى الأفضل؟ الآن يُمكنكم وضع الفكرة في الاعتبار والتنفيذ فورًا على أرض الواقع حتى يكتمل المشهد الرائع للمنزل من الخارج والداخل.

من الاختيارات المثالية لحديقة المنزل، حيث يكفيها مكان عمودي خالي لاستغلاله، النباتات المُعلقة على الجدران والأخشاب والطوب

6- حديقة نباتات جوز الهند
هل سمعت يومًا عن نباتات جوز الهند؟ حسنًا فإننا نُخبرك بأن أشجار جوز الهند يُمكن زرعها في حديقة المنزل إذ تتميز بأوراقها الكبيرة المزركشة.

7- حديقة + نافورة
لا تتوقف فقط عند إنشاء حديقة صغيرة أمام المنزل من الخارج لأنه يُمكنك أيضًا وضع نافورة وعدة أصص زرع حولها.

8- حديقة البراويز
وهي تلك الحديقة التي تتكون من براويز عدة مُعلق عليها النباتات بشكل منظم، وما أجمل أن تكون البراويز مضيئة وخاصة طوال الليل حيث تمنح للمكان رونقًا.

9- حديقة تحت الدرج
لا تندهش، فالمساحة أسفل الدرج يُمكنك استغلالها الآن في نباتات الزينة بعد أن تُنظفها جيدًا وتتأكد من عدم وجود حشرات بها كما أنها ستجعل مدخل المنزل رائعًا طوال الوقت ويؤثر إيجابيًا على نفسية كل أفراد العائلة.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار لتزيين البيت

نصائح لتزيين الحديقة
• ننصحك بأن تهتم بالديكور، مثل تنظيف وتزيين الأزهار ووضع الأضواء حولها أو البلاط المميز.

• من الممكن أيضًا تصميم ممرات في الحديقة للجلوس فيها والاستمتاع بالخضرة وصفاء الجو ومشهد السماء الرائع ليلًا.

• يُمكنك إضافة وحدات من الإضاءة التي تُنيز الحديقة ليلًا وتمنحها مظهر عام جذاب.

الحديقة الصغيرة لا تتطلب الكثير من الجهد لزراعتها وتزيينها بل يجب أن تستمتع بأعمال التشجير فيها وزراعة مختلف الأزهار والنباتات

• بالنسبة لألوان الحديقة يُمكن الاستعانة بأصص مختلفة من الزرع تضم ألوان كثيرة توجد في الزهور. ولاحظ عزيزي أن هذه النباتات ليس بالضرورة أن تكون غالية الثمن بل هناك نباتات أسعارها مناسبة للغاية ومظهرها جيد.

• هل تُريد أن تُضيف إحدى لمساتك على الحديقة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإننا نُخبرك بإمكانية وضع تمثال بالحديقة على سبيل المثال.

• يُمكنك الاستعانة بالأخشاب لوضع النباتات المتسلقة عليها والتي تمنح التصميم بالكامل جوًا ساحرًا.

• ليس بالضرورة أن تكون المساحة كبيرة، وخاصة إذا كنت ستقوم بإنشاء الحديقة داخل منزلك حتى لا تضيق المساحة، بل يُمكن استغلال الممرات والمساحات الفارغة لوضع تكعيبة من الأخشاب بها وتوزيع النباتات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منازل لا تشبه منازلنا

ما هو المنزل الذكي وكيف يعمل؟