10-سبتمبر-2017

الديكورات الجميلة يمكن تزيين المنازل بها (countryliving)

من خلال هذا الموضوع سنستعرض سويًة بعض نصائح وأفكار لتزيين البيت والمنزل والحصول على شكل متميز بأسهل الطرق وأقل التكاليف وأفضل الأفكار. تقول الأمثال القديمة والشعبية أن المنزل هو حصن الرجل ومملكة المرأة. والحقيقة أن كل ملكة تعرف جيدًا القواعد والأصول التي يجب عليها اتباعها لتحافظ على منزلها جميلًا ونظيفًا وجاهزًا لاستقبال الضيوف في أي وقت، أو حتى ليكون المنزل جميلًا في عيون زوجها.

المميز في السجاد هو قدرته على إعطاء شكل جمالي مميز للمنازل، وفي نفس الوقت يستعمل للتدفئة في الشتاء ويكسب المنزل بعدًا جماليًا

لكن العديد من الزوجات والسيدات تجهل القواعد الأساسية الخاصة بتزيين المنزل وجعله أجمل وأكثر قابلية للعيش فيه، وتزيين المنزل فن قد لا تتقنه كل السيدات.

لكن المرأة التي تتقن هذا الفن جيدًا قادرة على تحويل منزلها لجنة عظيمة يشعر كل من يعيش فيه بالسعادة وراحة البال والطمأنينة، كما يشعر كل من يزور هذا المنزل بالراحة وبأن الزوجة بالفعل قادرة على تزيين المنزل بشكل جيد ومنمق.

نصائح و أفكار لتزيين البيت والمنزل

الديكورات
تعتبر الديكورات الجميلة من أسهل وأجمل العناصر التي يمكن استخدامها في تزيين المنازل. ونقصد هنا بالديكورات قطع الديكور الجميلة مثل المزهريات واللوحات الجميلة وقطع الأثاث التي يعطي شكلها الأنيق رونقًا متميزًا للمنزل. كل قطع الديكور تلك يكون لها مفعول السحر فيما يتعلق بتزيين المنزل وإعطائه شكلًا جماليًا متميزًا أمام الضيوف أو حتى أمام أصحاب المنزل.

اقرأ/ي أيضًا: أفكار هدايا عيد ميلاد

لكن من الضروري الحرص في استعمال قطع الديكور التي لا يمكن أن تقع أو تنكسر، خاصة في المنازل التي فيها أطفال قد يتسببون في سقوط مثل هذه القطع.

السجاد
المميز في السجاد هو قدرته على إعطاء شكل جمالي مميز للمنازل، وفي نفس الوقت يستعمل للتدفئة في الشتاء ويكسب المنزل بعدًا جماليًا مميزًا. لكن يجب الحرص على اقتناء أنواع سجاد فخمة ومميزة، فعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه الأنواع من السجاد إلا أن الشكل المتميز والجمالي الذي تضفيه على المنزل تجعل من الرائع امتلاك أحدث صيحات السجاد.

تعتبر الإضاءة من أهم العوامل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إعطاء مظهر متميز للمنزل طوال الوقت

ولمن لا يعرف فإن السجاد الإيراني يمتاز بأنه من أفخم أنواع السجاد وأكثرها روعة، إلا أنه أيضًا أعلاها تكلفة إذ يكلف السجاد الإيراني الأصلي أضعاف ما تكلفه أنواع السجاد الأخرى.

الإضاءة
واحدة من أهم أفكار لتزيين البيت هي الإضاءة حيث تعتبر الإضاءة من أهم العوامل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل إعطاء مظهر متميز للمنزل طوال الوقت. وتفيد الإضاءة في توفير الشكل الجمالي والروح المميزة للمنزل منذ اللحظة التي يقوم فيها الإنسان بالدخول للمنزل وحتى خروجه منه، الأمر الذي يجعل الإضاءة من أهم عوامل الزينة والديكور في أي منزل حديث.

والمميز في أنظمة الإضاءة أنها لا تكلف الكثير من المال على العكس من العديد من الأمور الأخرى المتعلقة بالديكور والتي قد تكلف الكثير من المال والمجهود، على العكس من الإضاءة التي يمكن تنفيذ العديد من الديكورات بها باستخدامها بسعر رخيص ومجهود قليل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منازل لا تشبه منازلنا

ما هو المنزل الذكي وكيف يعمل؟