أفضل 6 حواسيب محمولة للعام 2018

أفضل 6 حواسيب محمولة للعام 2018

حاسوب Microsoft Surface الجديد (مايكروسوفت)

أصبح شراء حاسوب محمول جديد أمرًا محيرًا مع ما شهده سوق التكنولوجيا من تغييرات كبيرة في السنوات القليلة الماضية. ويمكنك إيجاد شتى الأنواع من الحواسيب المحمولة التي تمتاز إما بخفة الوزن والسهولة الفائقة في النقل بوزن أقل من كيلو تقريبًا إلى الأجهزة ذات الأداء الجبار التي يكون وزنها 4 كيلوغرامات تقريبًا، وهنا عرض لأفضل الحواسيب قد يساعدك في اختيار الجهاز الأفضل الذي سيرافقك للعام 2018 مترجم بتصرف عن موقع صحيفة تليغراف. 


أصبح شراء حاسوب محمول جديد أمرًا محيرًا مع ما شهده سوق التكنولوجيا من تغييرات كبيرة في السنوات القليلة الماضية والتطورات المتسارعة

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 10 برامج مجانية لحاسوبك لن تستغني عنها إطلاقًا!

اللابتوبات تحت سقف 650 دولار

1. لينوفو آيدياباد 320 اس Lenovo Ideapad 320s

لينوفو آيدياباد 320 اس Lenovo Ideapad 320s

عرض الشاشة: 14 انش

الوزن: 1.7 كغم

عمر البطارية: 7 ساعات

إذا كنت تبحث عن محمول بسيط لتشغيل ويندوز، جهاز لينوفو 320s يلبي طلبك بوجود معالج انتل بنتيوم و4 جيجا من الذاكرة إضافة إلى قرص تخزين SSD بسعة 128 جيجا بايت. أما بالنسبة للأداء، يمكن لهذا الجهاز أن يقوم بكافة المهام الأساسية، كما يمتاز بوجود بطارية تعمل لمدة 7 ساعات وهي مدة معقولة.

2. آيسر كرومبوك آر11 Acer Chromebook R11

آيسر كرومبوك آر11 Acer Chromebook R11

عرض الشاشة: 11.6 انش

الوزن: 1.25 كغم

عمر البطارية: 9 ساعات

في الطرف الأول من أسعار الأجهزة المحمولة، يمكنك الحصول على هذا اللابتوب بأقل من 400 دولار تقريبًا. مظهر الجهاز جيد مع وجودة لمسة بيضاء وغطاء من الألمنيوم. يمتاز الجهاز بوجود شاشة لمس بعرض 11.6 إنش، ويمكن قلب الشاشة وتحريكها لاستخدام الجهاز في وضعية تابلت. يستخدم هذا اللابتوب نظام تشغيل كروم.

تجدر الإشارة أن مستوى وضوح الشاشة يبلغ (1366x768 بكسل) وهي قليلة إلى حد ما ولكنها تبدو متناسقة مع الحجم الصغير للشاشة. يمتاز الجهاز ببطارية بعمر 9 ساعات. ويمكن استخدام الجهاز أثناء التنقل نظرًا لحجمه الصغير وسهولة نقله.

3. لينوفو يوغا بوك Lenovo Yoga Book

لينوفو يوغا بوك Lenovo Yoga Book

عرض الشاشة: 10.1 انش

الوزن: 0.689 كغم

عمر البطارية: 15 ساعة

يعد هذا المحمول خليطًا بين تابلت ومحمول، وقد أصدر العام الماضي. يمتاز لينوفو يوغا بوك بلوحة مفاتيح ومنصة لمس مبتكرتين تختلفان عما نراه في آخر جيل من الأجهزة. لا يحتوي الجهاز على لوحة مفاتيح ملموسة، وإنما يقدم هذا النموذج لوحة افتراضية تفعل فقط عند استخدامك لها. يقدم الجهاز نفسه على أنه جهاز يمكنك الكتابة عليه، وذلك بوجود مفكرة فوق لوحة المفاتيح الافتراضية تمكنك من رؤية الملاحظات والرسومات تنتقل إلى الشاشة الرئيسية. رغم حداثته، إلا أن لوحة المفاتيح تحتاج إلى وقت حتى تعتاد عليها، ولكن وزن المنتج خفيف ويسهل حمله، وهو متميز عن غيره.

يعد محمول لينوفو يوغا بوك Lenovo Yoga Book خليطًا بين تابلت ومحمول، ويمتاز بلوحة مفاتيح ومنصة لمس مبتكرتين تختلفان عما نراه في آخر جيل من الأجهزة

اقرأ/ي أيضًا: ما هي البرامج الأساسية التي تساعد على حماية حاسوبك؟

أجهزة الحاسب المحمول تحت سقف 1300 دولار

4. مايكروسوفت سرفس لابتوب

عرض الشاشة: 13.5 انش

الوزن: 1.25 كغم

عمر البطارية: يصل إلى 14.5 ساعة

الجهاز الجديد من مايكروسوفت سرفس هو محاولة لإعادة قولبة هذه الفئة. مما لا شك فيه أن هذا اللابتوب هو جهاز ممتاز لما فيه من عمر البطارية وبنائه الرشيق ولوحة المفاتيح المميزة. كما أنه أجمل جهاز بنظام ويندوز لهذه السنة.

ولكن السلبيات تتلخص في أن الجهاز معد للعمل مع إصدار ويندوز 10 اس Windows 10 S، وهي الإصدار الجديد من نظام التشغيل من مايكروسوفت الذي يحد الوصول إلى بعض التطبيقات. وهذا يعني نظرياً أن الأجهزة يجب أن تعمل بشكل أفضل على المدى البعيد، ولكن ذلك لا يزال رهنًا بالتجربة. كما أن الإصدار الأقل ثمنًا يأتي فقط ب 4 جيجا بايت من الذاكرة، وهو متدن إذا ما أخذنا سعره المرتفع. رغم ذلك يبقى لابتوب مايكروسوفت سرفس من أفضل الأجهزة التي تمت تجربتها في عام 2017.

5. جوجل بكسل بوك

جوجل بكسل بوك

عرض الشاشة: 12.3 انش

الوزن: 1.1 كغم

عمر البطارية: 10 ساعات

أطلقت جوجل لابتوب جوجل بكسل الجديد للأجهزة الحديثة من كروم بوك. يأتي هذا اللابتوب مجهزًا بزر مخصص لتشغيل مساعد جوجل، وتسمح لك هذه بالوصول إلى مساعد جوجل الافتراضي الصوتي. كما يمتاز الجهاز بقوة الأداء بالنسبة لجهاز محمول يعمل بنظام كروم او اس لما يتمتع به من معالج i5 وi7 من الجيل السابع.

وهو من الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل مع تطبيقات أندرويد وكروم، بمعنى يمكنك استخدام تطبيقات مثل سنابتشات وإنستغرام على اللابتوب. كما يمكنك شراء قلم بكسلبوك Pixelbook Pen، وهو عبارة عن قلم اللمس ستايلس Stylus الذي يعمل مع شاشات اللمس الخاصة بالحواسيب المحمولة التي تدعم تلك الخاصية. كما كانت الخصائص مثل لوحة المفاتيح المميزة والفأرة من نوع تراكباد Trackpad مثيرة للإعجاب، وهو جهاز سهل التنقل وخفيف، مع أن حجم الشاشة يمكن ألا يروق لك.

عند شرائك لجهاز حاسوب محمول، احتياجاتك واستخدامك للجهاز هو ما يحدد الجهاز المناسب الذي يجب أن تشتريه

6. لينوفو آيدياباد 720s

لينوفو آيدياباد 720s

عرض الشاشة: 14 انش

الوزن: 1.6 كغم

عمر البطارية: يصل إلى 14 ساعة

يعد هذا اللابتوب منافساً لماك بوك MacBook Air لما يحمله من تصميم مشابه لأقل أجهزة آبل ثمنًا في التصميم المتمثل في غلافه المصنوع من الألمنيوم. ولكن هذا المحمول يأتي كبديل أقل ثمنًا من عند معظم محلات البيع.

يأتي الجهاز مدعومًا ب 8 جيجا ذاكرة ويو اس بي سي USB-C ومدخلين يو اس بي 3 USB 3.0 مع شاشة اتش دي HD ومعالج i5 من الجيل السابع. أما بالنسبة للتخزين، يأتي الجهاز مزودًا بسعة تخزين 256 جيجا SSD. كما أن الشاشة مرنة ويمكنها الدوران 180 درجة، ويمكن استخدام الجهاز على البطارية لمدة تصل إلى 14 ساعة.

ختامًا تذكر عند شرائك لجهاز حاسوب محمول أن احتياجاتك واستخدامك للجهاز هو ما يحدد الجهاز المناسب الذي يجب أن تشتريه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آبل تعترف: نتعمد إبطاء أجهزة الآيفون القديمة

كيف تجدد نشاط حاسوبك في 3 خطوات أساسية؟

 

المصدر