أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق

أفضل 6 أفلام خيال علمي على الإطلاق

301255 مشاهدة
من فيلم بين النجوم

نقدم لكم ستة من أفضل أفلام الخيال العلمي على الإطلاق: 

1- بين النجوم (Interstellar)

يتمتع هذا الفيلم بخصوصية عالية فهو فيلم من نوع الخيال العلمي الذي لا يهين العلم، فيحترم أدق التفاصيل العلمية ويشرح بعضها أيضًا، ليكون الفيلم الأول الذي ينصح به العلماء الباحثين عن المعرفة بمشاهدته، يتنقل بطل الفيلم في الفضاء ليكتشف كوكبًا جديدًا باحثًا عن موطنٍ جديد للبشرية بعد أن صارت الأرض غير قادرة على إعطاء المزيد للبشريّة، انتقال عبر الأكوان وبمستويات غامضة حيث يصبح البعد الثالث واضحًا عندما نرى الزمن ويستطيع البطل إيصال رسالته إلى الأرض عبر تقاطع الزمن الحاضر بالماضي فيرسل شيفرته الخاصة لابنته التي تنقذ البشرية بدورها.

اقرأ/ي أيضًا: دراما الثورة السورية..سنعود بعد قليل


 

2- أطفال الرجال (Children Of Men)

تدور أحداث هذا الفيلم في بريطانيا في العام 2027، وفي هذا الوقت تكون البشرية قد تعرضت للكثير من المشاكل حروب وانقسامات وأمراض أدت لتشكل حالة من انقطاع النسل في العالم أجمع، فلم تحدث حالة ولادة واحدة في العالم بأسره ومنذ 18 عامًا، ما أدى لتشكل تهديد حقيقي بأن تفنى البشرية بعد أقل من مئة عام.

في منتصف هذه الفوضى يظهر تيو فارون وهو ناشط سياسي قديم فقد اهتمامه بكل شيء من حوله نتيجة الحال الذي وصلت لها البشرية، يجد فارون نفسه بعد أن انعزل عن المجتمع يجد نفسه مجددًا ودون إنذار مسؤولًا عن حماية أول سيدة حامل منذ بداية الاضطرابات. الفتاة تدعى كي وهي فتاة إفريقية ذاهلة تبحث عن إجابة لسؤال يؤرقها؛ لماذا أنا تحديدًا التي اختارني القدر لأحمل أول طفل منذ عقدين؟ ولذلك تخشى كي أن تعلن للعالم عن حملها، مخافة أن تتعرض للاعتداء، فيكون فارون المسؤول عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علميّة لتدرس الحالة وتحميها وتبحث عن طريقها لحل وعلاج للبشر.


 

3- لون أعالي النهر أو لون المنبع (Upstream Color)

الكاتب والمخرج شين كاروث وهو المنتج والمؤلف الموسيقى والتصويري ومثل فيه وشارك في مونتاجه، القصة هلاميّة وتبدأ بالفعل لحظة تلقي الفتاة (كريس) ضربة لتسقط على الأرض وتتنفس مخدرًا بواسطة جهاز تنفس، لتنهض وقد صارت أسيرة بلا إرادة تنفذ أوامر آسرها حتّى أنها لم تجرؤ على النظر له بعد أن أخبرها أن وجههه كالشمس لا يمكن النظر إليه بشكل مباشر. ويستولي الخاطف على أموالها ليتركها بعد ذلك، وتكتشف أنها كانت مخدرة وأن هناك طفيليات في جسدها. فيأتي شخص يعمل راع للخنازير وهو موسيقي أيضًا يقوم بنقل الطفيليات لأحد الخنازير وبذلك تصبح بينها وبين الكائنات الأخرى رابطة قويّة.

تلتقي (بجيف) في القطار ليرتبطا بعلاقة حب تنتهي بالزواج، لكن طريقة التّعبير عن العلاقة وتفاصيلها غريبة ومختلفة، ليشعر المشاهد أنهما مرّا بنفس التّجارب، وكأن شيئًا غير واضح بينهما، شيءٌ متين يجعل قدريهما متشابهًا، الفيلم عمق يغوص في البعد الميتافيزيقي مع مزيج من الرومانسية والخيال العلمي وسط لغز غريب يجعل كريس تشعر منذ شفائها بمشاعر غريبة تجرّها إلى أماكن غريبة.


4- هي (Her)

البطل ثيودور رجل وحيد يمر بالمراحل الأخيرة من الطلاق. يعمل كاتب رسائل، ويمضي وقت فراغه يلعب ألعاب الفيديو أو يتسكع مع أصدقائه أحيانًا. يقوم بشراء نظام التشغيل الجديد OS1 الذي صَدر حديثًا وتم الإعلان عنه كأذكى نظام تشغيل صناعي في العالم، فيجد ثيودور نفسه منجذبًا لسامانثا، وهي الصوت المؤنّث لنظامOS1، ليبدأن بقضاء أوقات أكثر مع بعضهما البعض لتتكون بينهما علاقة أوثق وأقرب، فيجد كل منهما نفسه واقعًا بحب الآخر.

بعد وقوع ثيودور في الحب مع نظام التشغيل خاصته، يجد نفسه مجبرًا على التعامل مع مشاعر الحب والشك لديه. باعتبارها نظام التشغيل، ذكاء سامانثا العالي يساعد ثيودور بطرق أخرى لم يستطع أحد مساعدته بها، ولكن كيف سيساعده بالتعامل مع صراعه الداخلي بشأن الوقوع في الحب مع شخص ليس له وجود بالمعنى الحقيقي؟


5- حرب النجوم(Star Wars)

هي سلسلة أفلام أوبرا عن الملحمة الفضائية من ابتكار جورج لوكاس. السلسلة مكونة من ثلاثيتين. عوالم السلسلة امتدت إلى كتب ومسلسلات تلفزيونية وألعاب الكمبيوتر والفيديو والكتب المصوّرة.

قصة السلسلة بدأت مع فيلم حرب النجوم الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس. وأصبح ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة ستة أفلام وكون قابل للتوسع، فكل إصدار يضم مجموعة من التفاصيل في إطار خيالي يحدث في زمن سحيق ما وفي مجرة بعيدة جدًا. وفي عام 2005 قامت مجلة فوربس بتقدير الإيرادات المتولدة من جميع الأعمال الصادرة باسم حرب النجوم والمنبثقة منها على مدار تاريخها ليصل الرقم لحوالي 20 مليار دولار أمريكي، مما يجعله واحدًا من أنجح السلاسل على الإطلاق.

اقرأ/ي أيضًا: أبرز 9 أفلام رعب في التسعينات


 

6- الجاذبية (Gravity)

الفيلم يحكي قصة نجاة فريدة من نوعها، حيث كانت بيئة الفيلم الفضاء الخارجي وهو أصعب مكان من الممكن اتخاذه لسيناريو، القصة غير قابلة للحدوث نظرًا للظروف غير المتوقعة والمجنونة في الفضاء الخارجي، لهذا صنف الفيلم ضمن الخيال العلمي. حصل آلفونسو كوارون على جائزة الأوسكار كأفضل عمل إخراجي وقد  شارك أيضًا في كتابته، الفيلم صور بطريقة غير منطقية من التطور والجمال، تم عرضه بتقنية (3D) و(IMAX)، اقتصر الفيلم على الممثلة ساندرا بولوك وجورج كلوني اللذين يتعرضان لحادثة أثناء عملهم في محطتهم الفضائية مما يؤدي إلى انجرافهما في الفضاء دون دلائل  تبشر بالنجاة، الأمل رفيقهم الوحيد برحلة صعبة فهل يستطيعان الخروج من هذا المأزق في أكثر الأماكن انعزالًا؟ ​​

اقرأ/ي أيضًا: 

8 أفلام تشاهدها مع من تحبه

الهرم الرابع..لو كان روبن هود من عابدين