15-فبراير-2019

هنا قائمة بخمس قنوات على يوتيوب لتعلم الإسبانية (Flickr)

ألترا صوت - فريق الترجمة

في عالم اليوم، أصبح استخدام تكنولوجيا المعلومات الخيار الأول الذي يخطر ببال متعلمي لغة أجنبية جديدة، حيث يسعى المتعلم إلى البحث في شبكة الإنترنت عن مصادر أونلاين لتعلم اللغة الأجنبية، أو تطبيقات ذكية على هاتفه المحمول.

تعد قناة HolaSoyGerman من بين أشهر القنوات على يوتيوب عمومًا وفي تعليم الإسبانية خصوصًا، إذ بلغ عدد مشتركيها أكثر من 33 مليون

وما يزال البعض يفضل الاستماع إلى محاضرات مباشرة على الإنترنت لتعلم اللغة وفهم قواعدها، والاستماع إلى الطريقة الصحيحة لنطق الكلمات، وتعلم العبارات الشائعة والمصطلحات الاختزالية ومعرفة شيء عن ثقافة البلدان التي تتحدث اللغة التي يقصد تعلمها.

اقرأ/ي أيضًا: 4 مواقع تساعدك على تعلم لغات جديدة

ويُعد يوتيوب أحد أهم المصادر لمن يرغب في تعلم لغة جديدة، لأنه فيه عددًا كبيرًا من المصادر التعليمية المجانية التي تجعل التعلم تجربة ممتعة ومفيدة، خاصة أن الاستماع للمحاضر يساعد في تعلم الطريقة الصحيحة للنطق بالكلمات والعبارات الأساسية في اللغة، ما يزيد من فعالية تواصلك مع الآخرين بهذه اللغة.

والأهم في يوتيوب، هو أنك تمتلك القدرة على التحكم بما يعرض أمامك، فتشاهدها في الوقت الذي يناسبك، دون الاضطرار للالتزام بمواعيد محددة للمحاضرات الرسمية في المراكز ومعاهد اللغات، كما يمكنك أن تعيد المقطع الذي يشكل عليك حتى تفهمه بالشكل الصحيح، إضافة إلى ما توفره منصة يوتيوب أحيانًا من إمكانية عرض الترجمة أو الكلام، بما يسهل تجربة التعلم.

وبما أن اللغة الإسبانية هي ثاني أكثر لغة انتشارًا في العالم، وواحدة من أسرعها انتشارًا، فقد اخترنا لكم هنا قائمة بأكثر قنوات يوتيوب شهرة لتعليم اللغة الإسبانية مستفادة بتصرف من موقع "Preply".

1. Dnaiela Bos

تعرض هذه الفتاة المكسيكية الكلمات الجديدة بأسلوب واضح ومشوق للمتعلمين في المستوى المتوسط الأعلى والمستوى المتقدم. ولها فيديو تعليمي على يوتيوب لنطاق واسع من المواضيع.

ستجد في فيديوهات دانيلا العديد من المواقف المضحكة والمعلومات المفيدة. أسلوب دانيلا ممتع وبسيط، فلغتها واضحة، تساعد على تطوير الطلاقة بالإسبانية بشكل مضمون.

2. HolaSoyGerman

تعد هذه القناة من بين أشهر القنوات على يوتيوب إجمالًا، إذ بلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 33 مليون مشترك. المشكلة الوحيدة في القناة أن صاحبها يتكلم بسرعة، ولكن مقاطع الفيديو في هذه القناة لا يمكن الاستغناء عنها لمتعلم اللغة الإسبانية الذي يرغب بتطوير لغته.

لكن لا تقلق، حتى لو كنت مبتدئًا، فستجد الفائدة هنا، وستتعود بعد عدد من المقاطع على طريقة عرض المعلومات وستجد أن مهاراتك اللغوية قد تطورت بشكل كبير.

3. SpanishPod101

الهدف الأساسي لهذه القناة هو تعليم مهارات المحادثة والاستماع والكتابة والقراءة بالإسبانية. تشتمل هذه القناة على دروس مصورة توفر معلومات لغوية إضافة إلى معلومات عن اللغة الإسبانية والثقافة والحياة في إسبانيا.

تتراوح مدة مقاطع الفيديو في هذه القناة بين دقيقتين إلى أربع دقائق، وتوفر خيار عرض الترجمة بالإنجليزية أو نص الفيديو بالإسبانية، وهذا يجعل متابعة هذه القناة مفيدًا للمبتدئين والمتقدمين في دروس اللغة الإسبانية.

4. Butterfly Spanish

أنشأت فتاة تدعى آنا هذه القناة لتزويد المتعلمين من مختلف أرجاء العالم بنصائح وأساليب مبتكرة لتعلم اللغة الإسبانية بسرعة وكفاءة ومتعة.

وتتبع العديد من فيديوهات فكرة القوائم (listicle)، فتختار لك مثلًا: "13 عبارة مضحكة في الإسبانية تتعلق بأعضاء الجسد"، وغيرها من الموضوعات المسلية لمتعلمي اللغة.

5. Spanish Playground

تعد هذه القناة مفيدة جدًا لمن يبحث عن مصدر لتعلم اللغة الإسبانية للأطفال. لا تشتمل هذه القناة على عدد كبير من الفيديوهات، ولكن كل فيديو من المتوفر في القناة أعد بقدر كبير من العناية والدقة.

المعلم في هذه القناة، ويدعى خورخي، يتمتع بأسلوب ممتع ويستخدم العديد من الوسائل التعليمية التي تجذب انتباه المتعلم وتساعده على الفهم والحفظ.

أنشأت فتاة تدعى آنا، قناة Butterfly Spanish على يوتيوب لتزويد المتعلمين بنصائح وأساليب مبتكرة لتعلم الإسبانية بسرعة وكفاءة

كل واحد من الفيديوهات في قناة خورجي يشتمل على حاشية بالإنجليزية أو الإسبانية كما أن لهجة خورجي واضحة وسهلة الفهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أهم 10 لغات في العالم حسب عدد المتحدثين بها

5 طرق لمساعدة أطفالك على تعلم لغة أجنبية بسرعة