أفضل 5 أطعمة على الإطلاق للحفاظ على صحة الدماغ

أفضل 5 أطعمة على الإطلاق للحفاظ على صحة الدماغ

الطعام يؤثر على صحة الدماغ كما يؤثر على صحة الجسم (tylerhousehub)

الترا صوت- فريق الترجمة 

ما نأكله لا يؤثر فقط على وزننا وحجم خصرنا، إنه يؤثر كذلك على صحة مختلف أعضاء الجسم، ولاسيما الدماغ. فالأطعمة التي نتناولها، وخاصة تلك الغنية بمضادات الأكسدة، قد تساعد على الحماية من حالات ضعف الذاكرة المرتبط بالشيخوخة، كما تحسن إجمالًا من صحة الذهن والدماغ. نقدم فيما يلي 5 أطعمة أساسية مهمة لصحة الدماغ نقلًا عن موقع US.News

1. التوت البري

التوت البري (Blueberries)، من الأطعمة "الخارقة" الغنية بمضادات الأكسدة لها أثر مضاد للالتهاب تستفيد منه خلايا الجسم بشكل كبير، وقد أثبتت الفحوصات أن له قدرة على تحسين قدرات التعليم والمهارات الحركية.

2. الكرنب

الخضروات "الخضراء" غنية باللوتين، مثل السبانج والكالي والكرنب الأجعد (Kale)، رغم أنه أصفر اللون. وهو من مضادات الأكسدة أيضًا، ويمكن العثور عليه في صفار البيض والدهون الحيوانية، ويستخدم في بعض الأحيان في علف الدجاج. وقد أثبتت الدراسات أثر اللوتين الإيجابي على وظائف الدماغ، ولاسيما لدى الأطفال.

3. الحمضيات

الليمون، والليمون الأخضر، والبرتقال، والجريب فروت، كلها تساعد على تحسين صحة وكفاءة الدماغ، وتحدّ من احتمالية ضعف القدرات الذهنية المرتبطة بالشيخوخة لدى الإنسان.

4. المكسرات

اللوز غني بفيتامين E، والدهون الأحادية غير المشبعة، وغيرها من الفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها في غاية الفائدة لصحة الدماغ، ولاسيما فيما يتعلق في الوقاية من تدهور القدرات الإدراكية لدى الإنسان وتقوية الذاكرة.

5. السمك

وخاصة سمك السلمون الغني بأحماض أوميغا 3، والتي تساعد على الوقاية من تدهور القدرات الإدراكية. من أنواع السمك الاخرى الغنية بأحماض أوميغا 3 السردين وغيرها من الأسماك الزيتية مثل سمك الأنشوفة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

8 أطعمة ينصح بها لصحة الدماغ وزيادة القدرة على التركيز 

دماغك يبقى "شبه مستيقظ" عند النوم في مكان جديد!

كيف يؤثر الجهاز المناعي على سلوكنا الاجتماعي؟

ما هو السر وراء عمر مديد سعيد؟.. الإجابة في دراسة علمية عمرها 80 عامًا