أفضل 3 لابتوبات تنافس أبل ماك بوك برو

أفضل 3 لابتوبات تنافس أبل ماك بوك برو

DELL XPS 13 من أقوى المنافسين لأجهزة أبل (Wired)

معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أبل تراوح مكانها في تصنيف غير واضح، بين كونها الأفضل والأكثر أناقة، وبين من ينظر إليها على أنها أجهزة غالية الثمن لا تخلو من مشاكل.

يعد جهاز مايكروسوفت سيرفيس 2، بديلًا ممتازًا لأجهزة ماك بوك وأرخص ثمنًا بكثير، إذ يصل ثمنه لحوالي ألف دولار

وبعد انقضاء فترة على التحديثات الأخيرة التي طرأت على أجهزة ماك بوك، ما تزال هنالك عدد من المشكلات والشكاوى من المستخدمين، أبرزها تلك المتعلقة بلوحة المفاتيح، ومدخل USB-C الوحيد في الجهاز، والذي يعيق العمل عليه ويكبح الإمكانات الهائلة فيه.

اقرأ/ي أيضًا: لهواة العمل في الخارج.. إليكم 5 لابتوبات ببطاريات تدوم طويلًا

لكن يتوفر في السوق أجهزة بديلة وأرخص سعرًا لا تقل تميزًا عن أجهزة ماك بوك، سنستعرض 3 من أبرزها فيما يلي:

1. مايكروسوفت سيرفس 2

يعد جهاز مايكروسوفت سيرفيس 2، بديلًا ممتازًا لأجهزة ماك بوك. يمكنك الحصول على رقائق أحدث وشاشة فائقة الوضوح بحجم 13 إنش، ولوحة مفاتيح رائعة وتصميم جذاب.

كل ذلك ستحصل عليه بثمن يبدأ من 999 دولارًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وبسعر أعلى بقليل في أسواق أخرى حول العالم. فهو جهاز صغير ومتميز لا يقل روعة عن أجهزة ماك بوك، ويخلو تمامًا من عيوب الأداء التي تجدها في منتجات ماك بوك من أبل.  

2. ديل XPS 13

هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرائعة، لكن لعل أفضل جهاز محمول يعمل على نظام ويندوز هو على جهاز ديل XPS 13 من الموديل الجديد لعام 2019.

ويتوفر هذا الجهاز أيضًا بشاشة لمس، حيث ستحصل على شاشة 13 إنش بمواصفات فخمة لا تقل جودة عن شاشة ماك بوك، إلى جانب معالج جديد ولوحة مفاتيح صلبة ومريحة، وكل ذلك في جهاز رقيق وخفيف جدًا، مع 3 منافذ USB-C. 

التغيير الذي طرأ على جهاز XPS 13 الجديد يتمثل في نقل الكاميرا المخفية من أسفل الشاشة إلى الأعلى حيث مكانها الطبيعي، وهكذا تخلص الجهاز من السلبية الوحيدة التي عانى منها في الموديل السابق، ويجعله بديلًا ممتازًا وأرخص لأجهزة ماك بوك.

3. Asus ZenBook Pro 15

يحتوي جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة على شاشة أكبر ومعالج أسرع، وهو بلا شك من أفضل الأجهزة التي أنتجتها أبل، وستحصل أيضًا على شريط Touch Bar، وهو إضافة لطيفة وإن كان يشك البعض في مقدار الفائدة العملية المرجوة منها، ولكنه يبقى جهازًا يرتفع بمنتجات أبل إلى مستويات مذهلة من قوة الأداء والأناقة.

لكن يبدو أن المنافس الأقوى هو جهاز Asus ZenBook Pro 15. ففي هذا الجهاز معالج من أسرع المعالجات على الإطلاق في أجهزة مماثلة تعمل على أنظمة ويندوز (Core i9)، إضافة إلى شاشة فائقة الوضوح، قد تتفوق على شاشة ماك بوك برو بفضل تقنية Adobe RGB 4K.

المنافس الأقوى لجهاز ماك بوك برو هو جهاز Asus ZenBook Pro، الذي يتفوق على الأول بشاشته وثمنه

أما بقية المواصفات فهي قريبة بشكل كبير بين الجهازين، ولكن يبقى جهاز ماك برو متفوقًا على مستوى عمر البطارية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"زين بوك 3".. أفضل لابتوب من أسوس للعام 2018

جوجل بيكسل بوك.. لابتوب المستقبل بين يدي الحاضر