أفضل 3 طابعات لاسلكية في عام 2019

أفضل 3 طابعات لاسلكية في عام 2019

هنا قائمة بأفضل الطابعات اللاسلكية في 2019 (Getty)

تقترب نهاية 2019، ومعها تقترب نهاية عصر الأسلاك الموصلة بمقابس الكهرباء، مع زيادة إنتاج التكنولوجيا اللاسلكية، ومنها الطابعات اللاسلكية.

تتميز طابعة Canon Color imageCLASS MF644Cdw بسرعتها، إذ يمكنها طبع 22 ورقة في الدقيقة الواحدة

إذا كنت تفكر بشراء طابعة للاستخدام في البيت أو المكتب، فيبدو أن الطابعات اللاسلكية أو "الوايرلس" هي الخيار الأفضل والأسهل، بعيدًا عن تشابكات وتداخلات الأسلاك.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 3 "ماوسات" لاسلكية.. في التقنية والسعر وعمر البطارية

لذلك، نستعرض لك هنا ترشيح موقع مجلة فوربس لأفضل ثلاث طابعات لاسلكية في عام 2019:

1. Canon Color imageCLASS MF644Cdw

طابعة لاسلكية

أكثر ما يميز هذه الطابعة اللاسلكية، المقدمة من شركة كانون، هي شاشة اللمس بعرض خمس إنشات. وتتميز الطابعة أيضًا بتعدد الوظائف التي يمكنها القيام بها، وكذا سرعتها في تنفيذ الأوامر، حيث يمكنها طباعة 22 ورقة في الدقيقة الواحدة.

ويمكنك أن تستخدم الطابعة أيضًا في المسح الضوئي من الجهتين بتمريرة واحدة فيما يعرف بـ"one-pass scanning". ويمكنك أيضًا استخدامها للطباعة على وجهي الورقة، وإرسال واستقبال الفاكس إذا كنت مضطرًا لاستخدامه.

وتستطيع هذه الطابعة إنشاء شبكة واي فاي خاصة بها. كما يمكن وصل الهواتف بها لتنفيذ أوامر الطباعة عبر خاصية AirPrint.

2. Brother MFC-J895DW

طابعات لاسلكية

تعد شركة Brother من بين أكثر الأسماء الموثوقة والمخضرمة في عالم الطابعات، ما جعلها تحتل مكانًا في هذه القائمة. وتمتاز هذه الطابعة من Brother بأنها تجعل من الطباعة عليها، من مختلف أنواع الأجهزة، أمرًا بالغ السهولة، خاصة مع ملحقاتها البرمجية المتطورة، وشاشة اللمس الموجودة بها.

بالإضافة للطباعة، يمكنك استخدام الطابعة للمسح الضوئي وإرسال الفاكس. كما يوجد بها مُغذٍّ آلي للوثائق يعرف بـ"Feeder"، سيمكنك من تحويل جميع الأوراق لديك إلى نسخ رقمية، إما على شكل صورة بامتداد JPEG أو مستند من نوع PDF. ويمكنك استخدام المساحة الخلفية من الطابعة للطباعة على كلا الوجهين للورقة، بتمريرة واحدة فقط.

الأمر الوحيد الذي كنا نأمل رؤيته في هذه الطابعة هو استخدام نظام إدارة الحبر الذي تستخدمه الشركات المنافسة، لأنه رغم وجود خزانات للحبر بحجم XL، إلا أنك تشعر بأن الحبر ينفد في وقت قصير.

3. Canon Pixma G4210

طابعات لا سلكية

صممت هذه الطابعة لحل الكثير من المشاكل المألوفة التي يواجهها الناس مع الطابعات، إذ تستطيع هذه الطابعة القيام بمهام المسح الضوئي والنسخ وإرسال واستقبال الفاكس.

كما أنها تحتوي على مغذٍ بنظام "Duplex" في الجهة العلوية، حتى لا تضطر إلى قلب الأوراق من أجل الطباعة على الوجهين لكل ورقة.

كما أنها تدعم الطباعة اللاسلكية من خلال خدمتي Google Cloud Print وApple AirPrint، أي أنك تستطيع الطباعة بشكل مباشر من الهاتف أو الجهاز اللوحي.

ومن أكثر الأشياء اللافتة للانتباه في هذه الطابعة هي تقنية "MegaTank"، وباستخدامك لهذه التقنية، فإنك تتخلى عن استخدام علب الحبر المعروف أنها مهدرة للحبر ومكلفة.

 تتميز طابعة Canon Pixma G4210 بتقنية إعادة تعبئة مخازن الحبر الدائمة، بدلًا من شراء علب الحبر التقليدية

وعوضًا عن ذلك يمكنك من خلال تقنية "MegaTank" بإعادة تعبئة مخازن الحبر الدائمة والموجودة في الطابعة، باستخدام علب تعبئة تكلف أقل بكثير من مخازن علب الحبر التقليدية. كما أن هذه الطابعة تسمح لك برؤية ما إذا كنت بحاجة لملء الخزان أو شراء حبر جديد قبل البدء بطباعة مكثفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"تراك آر".. جهاز صغير يتعقّب أشياءك الضائعة والمسروقة

"إيكو سبوت".. كل ما تحتاجه في السمّاعة الذكيّة!