أفضل 10 تطبيقات للعام الجديد تساعدك على التركيز وإنجاز المهام

أفضل 10 تطبيقات للعام الجديد تساعدك على التركيز وإنجاز المهام

توفر التكنولوجيا الحديثة مجموعة من التطبيقات التي تساعد على التركيز وتطوير العمل (WorkZone)

دائمًا ما يكون الإنسان الطموح تحت ضغط الوقت وضيقه. وعادة ما يقف عائق بسيط بينك وإنجاز المهام صغيرة كانت أم كبيرة. وفي بعض الأحيان تكون التكنولوجيا مصدر إلهاء وعبء ثقيل، ولكن ذلك لا ينطبق على هذه المجموعة التي اخترناها لكم من التطبيقات والبرمجيات التي تساعدك على التركيز وإنجاز المزيد أثناء قيامك بعملك. وقد صممت التطبيقات التالية لمساعدتك على إنجاز المهام بسرعة أكبر وتوفير الوقت.

أظهرت الدراسات أن مواقع التواصل الاجتماعي أكثر نشاطًا في أوقات محددة خلال اليوم لذا يسمح لك برنامج بفر بجدولة منشوراتك لتصبح مرئية بشكل أفضل

1 - بلنكست Blinkist

كثيرة هي الأشياء التي يمكن تعلمها من الكتب والبحث، ولكن قراءة الكتب تستغرق وقتًا. لهذا تم اختراع برنامج بلنكست. فهو يتناول كتب الواقع ويلخصها ويقوم بقراءة التلخيص خلال 15 دقيقة، وهو أمر مفيد للبحث والتعلم بشكل عام. يمكن باستخدام هذا البرنامج إنهاء عدة كتب خلال بضعة أسابيع.

بلنكست Blinkist

2 - بافر Buffer

يقوم برنامج بافر Buffer بتوفير ساعات من العمل في إدارة نشاطك الاجتماعي على شبكات التواصل الاجتماعي. يقع هذا البرنامج ضمن برامج الجدولة التي تسمح لك بإعداد المنشورات التي تريد نشرها مسبقًا ونشرها في وقت محدد. وقد أظهرت الدراسات أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام تكون أكثر نشاطًا في أوقات محددة خلال اليوم. لذا يسمح لك هذا البرنامج بجدولة نشر منشوراتك لتصبح مرئية في الأوقات التي يكون فيها القراء متصلين مع الشبكة على مواقع التواصل.

 بفر Buffer

3 - جوجل كيب Google Keep

جوجل كيب هو برنامج يمكنك من تسجيل جميع الملاحظات كتابة وإرفاق تسجيل صوتي وصورة بالملاحظات، وهو طريقة رائعة لتخليص نفسك من تذكر المهام التي تخطر ببالك. ببساطة قم بإنشاء ورقة ملاحظات واكتب المعلومة أو المهمة التي تريد إنجازها وألصقها على الشاشة – ستبقى موجودة هناك إلى أن تنهي المهمة وتقوم بإزالة الملاحظة.

جوجل كيب

4 - نويزلي Noisli

بعض الأصوات تساعد على النوم. ولكن بعضها الآخر يساعد على التركيز. يوفر نويزلي Noisli مجموعة من الأصوات المدروسة والتي تعمل على نقلك إلى الجو المناسب لمساعدتك على التركيز. بعض تلك الأصوات تشمل حركة أمواج الماء والحديث المتناثر في المقهى وصوت المطر وغيرها، وتساعد هذه الأصوات في حجب الأصوات المشتتة وزيادة تركيزك على ما تقوم به.

يوفر نويزلي Noisli مجموعة من الأصوات المدروسة والتي تعمل على نقلك إلى الجو المناسب لمساعدتك على التركيز

اقرأ/ي أيضًا: 5 نصائح لتقوية الذاكرة والتغلب على النسيان

نويزلي Noisli

5 - ون باسورد 1Password

تذكر كلمات السر والبحث عنها يضيع الكثير من الوقت. ويستخدم الكثير من الأشخاص كلمة مرور واحدة لجميع المواقع التي يزورونها علمًا أن ذلك ليس من الممارسات الآمنة. تطبيق ون باسورد 1Password يشبه الخزنة الآمنة لكلمات السر الخاصة بك. فهو يبقي سجلًا بكلمات السر التي أنشأتها لكل موقع زرته، ويقوم بإعادة كلمة السر الخاصة بالموقع دون الحاجة إلى تذكر كلمة السر أو تدوينها.

 ون باسورد 1Password

6 - بوكِت Pocket

كتابة الملاحظات هي طريقة يستخدمها الكثيرون لتثبيت المهام التي تخطر في البال حتى الرجوع إليها في وقت لاحق، وهذا يحول دون نسيانك القيام بما هو مهم في وقته المحدد وبذلك إتاحة المجال للتفكير بشيء آخر في الوقت الراهن. يمكنك بوكت من تسجيل المهام لتستطيع الرجوع إليها في وقت لاحق. ويمكن استخدامه ليس فقط من أجل مهام العمل، وإنما لتسجيل كل ما يستحوذ على فضولك أيضًا؛ فإن رأيت مقطعًا أعجبك على يوتيوب أو مقالًا ترغب بقراءته يمكنك حفظه لوقت لاحق دون أن تشتت انتباهك في الوقت الحالي.

بوكِت Pocket

7 - بش بولت Pushbullet

بش بولت هو برنامج مفيد جدًا للأشخاص الذين يستخدمون الهاتف لتنفيذ مهام عدة في ذات الفترة الزمنية. يقوم برنامج بش بولت بضبط تزامن جهازك الحاسوب مع هاتفك الجوال، مما يغني عن الحاجة إلى الانتقال إلى الجهاز الآخر أثناء قيامك بالعمل. وبذلك يمكنك استعراض برنامج واتساب ومواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الجوال على شاشة حاسوبك بينما يتم شحن هاتفك في غرفة أخرى.

اقرأ/ي أيضًا: 6 عادات للأشخاص الناجحين عليك ممارستها

8 - سكانبوت Scanbot

إذا كان عملك يقتضي التعامل مع الأوراق بشكل متكرر، فهذا هو التطبيق الذي تبحث عنه. يقوم سكانبوت بمسح المستندات باستخدام هاتفك وتحويل الأوراق إلى نسخ افتراضية. يمكنك أن تجهز الوثائق التي ترغب بإرسالها في البريد الالكتروني والاحتفاظ بها لوقت لاحق. حل عملي لحفظ المستندات من الضياع أو التلف.

سكانبوت

9 - سايت بلوك SiteBlock

هل تعاني إدمان زيارة أحد المواقع كل خمس دقائق مثل فيسبوك؟ أو ربما هناك أكثر من موقع؟ سايت بلوك SiteBlock هو إضافة إلى متصفح كروم يسمح لك بحجب تلك المواقع لمدة محددة من الزمن حتى تركز على عملك.

سايت بلوك SiteBlock

10 - تايم زون Timezone

بدأ الكثير من الناس بإنجاز المهام عن بعد، وهو ما يفتح المجال للعمل مع العملاء من دول مختلفة عن بعد. وقد تصبح معرفة وضبط الأوقات بين الدول المختلفة أمرًا مربكًا. هنا يأتي دور تطبيق تايم زون Timezone الذي يسمح لك بإضافة توقيت الطرف الآخر بسهولة. ويمكن إضافة صورة للزبائن أو أعضاء الفريق حتى تعرف مع من تتعامل والوقت في تلك المنطقة، كما يمكنك جدولة المهام والاجتماعات مع الزبائن من دول أخرى بسهولة.

 تايم زون Timezone

هذه مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على التركيز على عملك وإنجاز المزيد في وقت محدد اخترناها لكم للعام الجديد. ما هي التطبيقات والبرامج التي تستخدمونها بشكل يومي لمساعدتكم على إنجاز المهام والتركيز في عملكم؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما المهارات التي يحتاجها الطفل ليكون جاهزًا لوظائف المستقبل؟

كيف ننقذ متعة الاستماع إلى الآخرين في ظل سيطرة تطبيقات السوشال ميديا؟

 

المصدر بتصرف