أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة

أطلس 2019.. أكبر سيارات فولكسفاغن بحُلّة جديدة

فولكسفاغن أطلس سيارة عائلية بكل معنى الكلمة (Volkswagen)

الترا صوت - فريق الترجمة

فولكسفاغن أطلس هي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) متوسطة الحجم، بدأ تصنيعها في مصنع تشاتانوغا التابع لشركة فولكسفاغن بولاية تينيسي الأمريكية.

فولكسفاغن أطلس 2019، قادرة على التنافس وبشكل مريح مع السيارات من فئة SUV، خاصة في الولايات المتحدة ودول الخليج العربي

وتعد سيارة فولكسفاغن أطلس السيارة الأكبر التي تصنعها الشركة. وبالنسبة للشرق الأوسط، فيتم تسويق السيارة باسم آخر، هو فولكسفاغن تيرامونت، وكذا الحال في الصين والمكسيك وروسيا.

وفيما يلي نستعرض لكم سيارة فولكسفاغن أطس موديل 2019؛ فئاتها وتجربة قيادتها وأبرز مميزاتها، وذلك نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

ما الجديد في فولكسفاغن أطلس 2019؟

  • سيارة جديدة كليًا.
  • حلّت فولكسفاغن أطلس مكان سلفها "فولسكفاغن توريج" أو "طوارق".
  • جزء من الجيل الأول من فولكسفاغن أطلس الذي بدأ عام 2018.

صممت فولكسفاغن أطلس 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث تتناسب مع ذوق واحتياجات المستهلكين هناك، وهي سيارة من ثلاث صفوف للمقاعد. 

عشاق فولكسفاغن طال انتظارهم لتوفر لهم الشركة سيارة بهذا الحجم وبهذه المواصفات، فلم تكن سيارة فولكسفاغن "طوارق"، أو "توريج"، توفر ثلاثة صفوف من المقاعد، ولم تكن قادرة على التنافس بشكل قوي في سوق سيارات الـSUV.

Volkswagen Atlas 2019

أما فولكسفاغن أطلس 2019، فقادرة على التنافس وبشكل مريح مع السيارات المنافسة من ذات الفئة، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وسوق الشرق الأوسط، ولاسيما دول الخليج العربي، وذلك لقوتها وإضافاتها العديدة وحجمها الواسع.

سيارة فولكسفاغن أطلس 2019، مثل معظم سيارات فولكسفاغن، تتميز بالجمع بين البساطة والتعقيد، بشكل يضمن الفخامة والاستخدام العملي اليومي بكل سلاسة وإتقان.

وهناك الكثير من الإضافات المذهلة على المستوى التكنولوجي، ولاسيما في الفئات الأعلى من سيارة فولكسفاغن أطلس، دون أن يشعر السائق أو الراكب بأنه يصعب التعامل معها.

فئات سيارة فولكسفاغن أطلس

تتوفر سيارة فولكسفاغن أطلس 2019 بخمس فئات، هي:

  1. فولكسفاغن أطلس S
  2. فولكسفاغن أطلس SE
  3. فولكسفاغن أطلس SE w/technology
  4. فولكسفاغن أطلس SEL
  5. فولكسفاغن أطلس SEL Premium

في الفئات الأربعة الأولى ثمة محرك من أربع إسطوانات، بقوة 235 حصانًا، وعزم دوران 258 رطل/قدم، وتتوفر كذلك بشكل اختياري مع محرك أكبر، من ست إسطوانات، بقوة 276 حصانًا، وعزم دوران مشابه للمحرك الأول.

Volkswagen Atlas 2019

أما الفئات الأعلى، فتأتي بمحرك من ست إسطوانات فقط. نظام الدفع الأمامي هو الأساسي في سيارة فولكسفاغن أطلس، ويمكن اختيار نظام الدفع الرباعي في السيارات التي تأتي بمحرك الست إسطوانات. وترتبط المحركات في كافة فئات فولكسفاغن أطلس بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وفي الفئة الأدنى من سيارة فولكسفاغن أطلس، وهي الفئة S، ثمة العديد من الإضافات الجيدة، مثل أضواء الليد الأمامية، والتحكم بتكييف الحجرة الأمامية والخلفية للسيارة، والمرايا الجانبية القابلية للطي أوتوماتيكيا، وكاميرا خلفية، ونظام التحكم بالسرعة.

وهنالك أيضًا شاشة لمس بحجم 6.5 إنش، مع نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto، وخاصية الارتباط بالهاتف الذكي عبر البلوتوث أيضًا.

وتتزايد الإضافات ومستوى الفخامة بالسيارة كلما صعدت في الفئة، ففي فئة SE من سيارة فولكسفاغن أطلس، تكون المقاعد جلدية، وتشغيل السيارة يكون بزر للتشغيل بدل المفتاح، إضافة إلى الأضواء التي تعمل تلقائيًا، والتحكم بالمقعد بشكل كهربائي، والمقاعد الأمامية المدفأة، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وشاشة لمس أكبر بحجم ثماني إنشات.

Volkswagen Atlas 2019

وفي الفئة الأعلى منها، أي فئة SE w/technology ستحصل على نظام تشغيل السيارة عن بعد، والتحكم الأوتوماتيكي بالتكييف في الحجرات الثلاثة للمركبة، ونظام حفظ المسرب، ونظام المكابح التلقائي وغيرها.

أما في الفئة الأعلى من السيارة، وهي فئة SEL Premium، ستجد مستوى أعلى من الفخامة والإضافات بطبيعة الحال، وفي مقدمة ذلك الواجهة الأمامية الرقمية بالكامل من فولكسفاغن (Volkswagen Digital Cockpit)، وهي واجهة تستبدل التابلو القديم المعهود بشاشة فيديو رقمية تظهر العديد من المعلومات أثناء القيادة، غير السرعة والوقود وحرارة المحرك.

تجربة القيادة في فولكسفاغن أطلس

محرك فولكسفاغن أطلس ليس على مستوى كبير من القوة، ومع ذلك فإن قيادة السيارة تظل ممتعة ولطيفة للعائلة، خاصة بالنظر إلى حجمها.

ومستوى التحكم ممتاز في فولكسفاغن أطلس، تمنح السائق شعورًا كبيرًا بالثقة والراحة أثناء القيادة. أما التسارع في المحرك الأكبر من فولكسفاغن أطلس، فهو جيد فحسب، مقارنة بسيارات منافسة أخرى مثل هوندا بايلوت أو تويوتا هايلاندر. وتنتقل فولكسفاغن أطلس من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة في ثماني ثواني على الأقل.

مستوى الراحة والإضافات التقنية

سيارة فولكسفاغن أطلس سيارة ملائمة للرحلات الطويلة بلا شك. فهنالك الكثير من السعة والرحابة داخل السيارة، وفي صندوق الأمتعة أيضًا، ما يجعلها سيارة عائلية بكل معنى الكلمة.

محرك فولكسفاغن أطلس ليس على مستوى كبير من القوة، ومع ذلك فإن قيادة السيارة تظل ممتعة ولطيفة للعائلة، خاصة بالنظر إلى حجمها

في الفئة الأعلى من فولكسفاغن أطلس، أي في SEL Premium، يظهر التقدم التقني الألماني بأجمل صوره، خاصة مع اللوحة الأمامية الرقمية، إضافة إلى أنظمة دعم السائق، والتي تعتبر من بين الأفضل على الإطلاق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أماروك 580.. الوحش الجميل من فولكسفاغن

فولكسفاغن جيتا 2019.. أفخم وأوسع وأكثر متعة

6 معلومات عن سيارة غولف "سبورتفاغن" قد تدفعك لاقتنائها

ميتسوبيشي أوتلاندر 2019.. سعر معقول على حساب الأداء