أضخم 10 أفلام 3D ستعرض في 2017

أضخم 10 أفلام 3D ستعرض في 2017

لقطة من فيلم The LEGO Batman Movie

حينما ظهرت تقنية العرض السينمائي بالـ3D "ثلاثي الأبعاد" كانت تلك هي الطريقة الأكثر إثارة للاستمتاع بالأفلام داخل السينما، لكن منذ 2011 سنة مجد تقنية الـ3D وحتى الآن بدأ خفوتها، لأسباب عدة، على رأس هذه الأسباب تضخم أسعار تذاكر هذه السينمات في وقت يجتاح التقشف والأزمات الاقتصادية العالم، كذلك يبدو أن النظارات لم تكن مريحة أثناء المشاهدة. هذا لم يمنع شركات الإنتاج والمخرجين حول العالم من إصدار أفلام وفق هذا التقنية لكن جعلها أقل، وجعلها محصورة في الأفلام الأكثر إثارة وتشويقًا وبالتأكيد ضخامة وتكلفة مادية.

 

1. The Lego Batman Movie

يواجه البطل الخارق بروس واين أو الرجل الوطواط في هذا الفيلم تحديًا جديدًا وعصيبًا، حيث لا يتحتم عليه هذه المرة فقط أن يواجه عتاة اﻹجرام المتواجدين في مدينة جوثام، بل عليه أيضًا أن يتولى مسؤولية تربية طفل قام بتبنيه مؤخرًا، ما يضعه في مواقف كوميدية لا تنتهي. الفيلم إخراج كريس مكاي وبطولة كل من ويل ارنيت ومايكل سيرا وروزاريو داوسون.


2. Logan

تدور أحداث الفيلم في المستقبل، حيث ينبغي لـ"لوجان" و"البروفيسور تشارلز" التعامل مع الخسائر التي سببتها شركة "ناثانيال إسيكس" بتدميرها العالم وتركه في الخراب. قدرات لوجان الشفائية الخارقة تشرع في التلاشي تدريجيًا، بينما يقود داء الزهايمر كزافييه إلى نسيان كل شيء. ليصبح على لوجان مواجهة ناثانيال إسيكس وإلحاق الهزيمة به بمعاونة فتاة شابة تدعى "لورا كيني"، وهي الاستنساخ الأنثوي من وولفرين. شارك في الكتابة وأخرج الفيلم جيمس مانجولد. وهو بطولة كل من هيو جاكمان ورينالدو جاليجوس ولورين جروس.


3. Guardians of the Galaxy Vol. 2

تدور أحداث الفيلم حول "حراس المجرة"، حيث يعودوا من جديد في مهمة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، و"يوندا" الراغب في الانتقام من جهة أخرى. شارك في الكتابة وأخرج الفيلم جيمس جون، وهو بطولة كل من ديف باتيستا وزوي سالدانا وبرادلي كوبر.

 منذ 2011 سنة مجد تقنية الـ3D وحتى الآن بدأ خفوتها لأسباب عدة، منها تضخم أسعار تذاكر السينمات في وقت يجتاح التقشف العالم


4. Alien: Covenant

 

خلال توجههم إلى كوكب بعيد على الجانب الآخر من المجرة، يكتشف طاقم السفينة الفضائية "العهد" مكانًا اعتقدوه جنة مجهولة، لكنه في الحقيقة عالم مُظلم ومُقبض وخطير، لا يسكنه غير ساكن وحيد هو ديفيد "مايكل فاسبندر"، الناجي الوحيد من حملة بروميثيوس على سطح الكوكب. الفيلم إخراج ريدلي سكوت. وبطولة كل من مايكل فاسبندر وكاثرين ووترستون وجيمس فرانكو.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "الجمال العظيم".. عالم يحجبه الحنين


5. Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

يواجه القبطان جاك سبارو "جوني ديب" حظًا عسيرًا، وذلك عندما يسلّط عدوه اللدود القبطان سالازار "خافيير بارديم"، أشباحًا مميتة لتقتل جميع قراصنة البحار، فينطلق جاك سبارو بسفينته اللؤلؤة السوداء في رحلة محفوفة بالمخاطر للبحث عن أداة ترايدنت بوسيدون المسحورة لتمنحه القوة للسيطرة على البحار السبعة ليتمكَّن من حماية نفسه. الفيلم هو خامس أفلام سلسلة قراصنة الكاريبي، وقد تولى إخراجه جوشيم رنينج واسبن ساندبرج، وهو من بطولة كل من جوني ديب بدور جاك سبارو وجيفري راش بدور هيكتور باربوسا.


6. Blade Runner 2049

تقع أحداث الفيلم بعد مرور 30 عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو كيه "ريان جوسلينج"، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويودي به سعيه إلى العثور على ريك ديكارد (هاريسون فورد)، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا. الفيلم إخراج دينيس فيلنوف وبطولة كل من ريان جوسلينج وهاريسون فورد وجاريد ليتو.


7. The Emoji Movie

يخوض الفيلم في العالم السري للرموز التعبيرية داخل هاتفك الذكي، والمخفية بتطبيقات الرسائل بمختلف أنواعها، والتي تحيا داخل المدينة الصاخبة "Textopolis"، حيث يتمنى كل رمز تعبيري منهم أن يستعمله مستخدم الهاتف. وفي هذا العالم، يملك كل رمز تعبيري تعبير وجه وحيد لا غير، باستثناء جين "تي.جيه. ميلر"، الرمز التعبيري الذي وُلد دون فلتر تنقية ويعج بالتعبيرات المتعددة. الفيلم كتابة وإخراج أنطوني ليونديس. وبطولة كل من إيلانا جليزر وتى جى ميلر وجيمس كوردن.


8. Spider-Man: Homecoming

يعود "بيتر" إلى روتينه اليومي الطبيعي، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الصديق الودود للرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر "النسر" كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى "بيتر" عرضة للتهديد. شارك في الكتابة وأخرج الفيلم جون واتس.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Silence": هل يستحق المشاهدة؟


9. Justice League

مُعبأ بإيمانه المُستعاد في الإنسانية، مُلهمًا بنكرات "سوبرمان" لذاته، يلتمس "بروس واين" المساعدة من حليفته المُكتشَفة حديثًا "الأميرة ديانا" ليواجها سويًا العدو الأخطر على الإطلاق. الفيلم من إخراج زاك سنايدر وبطولة كل من جي كيه سيمونز وراي فيشر وإيزرا ميلر.


10. Star Wars Episode 8: The Last Jedi

بعد أن أخذت راي (ديزي ريدلي) الخطوات الأولى في اقتحام عالم أكبر في الجزء السابق من "حرب النجوم: استيقاظ القوة" عام 2015، تكمل راي رحلتها الملحمية برفقة فين وبوي ولوك، والمضي قدمًا في الفصل الجديد من الملحمة. شارك في كتابة الفيلم وأخرجه ريان جونسون.

اقرأ/ي أيضًا:
10 أفلام تستحق المشاهدة من مهرجان صندانس السينمائي
ماهرشالا علي.. خاطف "ضوء القمر"