أشهر 7 ألعاب فيديو في 2018 على الإطلاق

أشهر 7 ألعاب فيديو في 2018 على الإطلاق

هنا قائمة بأكثر 7 ألعاب فيديو انتشارًا في 2018 (PUBG)

"ألعاب الفيديو إدمان"، وهذه ليست مجرد مقولة اعتباطية، وإنما هي حقيقة علمية بنت عليها منظمة الصحة العالمية دراسات في تصنيف ألعاب الفيديو ضمن الممارسات الإدمانية. 

ينطلق صناع الألعاب في هوس وإدمان ألعاب الفيديو، للتطوير الدائم من أجل تحقيق مزيدٍ من عوامل الجذب للمستخدمين

ولعل صناع ألعاب الفيديو ينطلقون من الهوس بها إلى التطوير الدائم لتحقيق مزيدٍ من عوامل الجذب. ويبدو أنهم بالفعل ينجحون في ذلك، إذ تزداد أعداد ممارسي ألعاب الفيديو بشكل كبير. وسهلت تكنولوجيا الهواتف الذكية من الوصول إلى ألعاب الفيديو وممارستها في أي مكان.

اقرأ/ي أيضًا: أفضل 7 ألعاب ستذكرها إن كنت من جيل الثمانينات 

وبطبيعة الحال، ازدادت في 2018 أعداد المستخدمين لألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية بشكل كبير. وأحدثت بعض الألعاب ضجة غير مسبوقة كما الحال مثلًا في لعبة "ببجي - PUBG". وفيما يلي، نستعرض لكم قائمة بأشهر سبع ألعاب فيديو وأكثرها انتشارًا في عام 2018.

1. PUBG

استطاعت لعبة ببجي في شهور قليلة أن تتجاوز غيرها من ألعاب الفيديو في فئتها، من حيث أعداد اللاعبين. كما أنها أحدثت ضجة غير مسبوقة بسبب هوس اللاعبين بها، ولميزاتها التفاعلية. حتى أن عدة مؤسسات رسمية في بعض البلدان، حذّرت منها، بعد أن ظهرت عدة حالات طلاق تسببت فيها اللعبة التي تجاوز عدد مستخدميها 400 مليون من حول العالم.

2. Fortnite

قبل لعبة ببجي، كانت فورتنايت اللعبة الأكثر شهرة في العالم، محققة أكثر من مليار دولار أمريكي أرباحًا حتى تموز/يوليو 2018. ويلعبها أكثر من 125 مليون لاعب حول العالم. 

3. League of Legends

وصل عدد اللاعبين لهذه اللعبة 100 مليون تقريبًا منذ إطلاقها في عام 2009، لتكون بذلك ثاني أكثر الألعاب استخدامًا، وواحدة من أكثر الألعاب بثًّا على "Twitch". ويعتبر هذا إنجازًا عظيمًا لهذه اللعبة، خصوصًا وأنها لا تُلعب إلا من خلال جهاز الكمبيوتر.

4. Splatoon 2

إذا كنت ترغب في لعبة إطلاق نار ممتعة وبعيدة عن أجواء الدماء، فهذه اللعبة هي الخيار الأنسب. "Splatoon 2" هي الجزء الثاني من لعبة Splatoon الحاصلة على عدة جوائز مهمة، وتُلعب بشكل حصري على Nintendo Switch.

5. Hearthstone

هي اللعبة الرقمية الأولى لشركة Blizzard. وعلى الرغم من وجود ألعاب ممثالة قبلها، إلا أنها من أولى الألعاب التي حققت نجاحًا وانتشارًا عالميين. ويتجاوز عدد من يلعبونها حول العالم 70 مليون لاعب.

6. Overwatch

من بين أكثر الألعاب نجاحًا لشركة Blizzard أيضًا/ حيث تأتي في المرتبة الرابعة لمجموعة الألعاب التابعة لها. وفي غضون سنتين فقط من إطلاقها، استطاعت اللعبة جذب أكثر من 35 مليون لاعب مسجل يلعبونها عبر بلايستيشن 4 وإكس بوكس، وأجهزة الكومبيوتر.

7. FIFA 18

 

لعبة كرة القدم الأشهر على الإطلاق. ومنذ إطلاقها عام 1993 حتى الآن، يتزايد عدد اللاعبين لها بشكل كبير جدًّا. وبلغ عدد اللاعبين للإصدار الأخير من اللعبة، 1.6 مليون لاعب في الأسبوع الأول من إطلاقها فقط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ألعاب الفيديو.. إدمانٌ قد يحمل المنافع

تعرف على 6 من أفضل الألعاب الإلكترونية في 2018