أسينت 2019.. فرصة سوبارو للعودة إلى ساحة المنافسة في سيارات

أسينت 2019.. فرصة سوبارو للعودة إلى ساحة المنافسة في سيارات "SUV"

تضم سيارة سوبار أسينت 2019 العديد من المواصفات المذهلة (Subaru)

ألترا صوت - فريق التحرير

عبر سيارة سوبارو أسينت 2019، تعلن شركة سوبارو اليابانية عن عودتها إلى المنافسة في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، التي تعرف اختصارًا بـ"SUV". وفيما يلي، نستعرض لكم سيارة سوبارو أسينت موديل 2019، نقلًا بتصرف عن موقع "Edmunds".

المحرك الذي يأتي في سوبارو أسينت 2019، فهو محرك ثنائي التيربو، قوي الأداء وذو كفاءة عالية في استهلاك الوقود

سيارة سوبارو أسينت 2019 ليست أول سيارات سوبارو من فئة "SUV"، فقد سبقتها سيارة سوبارو تريبيكا، والتي لم تحقق ذلك النجاح الكبير ولم تعجب المشترين كثيرًا، وقد تم التوقف عن تصنيعها قبل خمس سنوات، بعد مضي ثماني سنوات على تصنيع السيارة دون أن تحقق حجمًا مقنعًا من المبيعات.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا تأخرت "سوبارو" في دخول سوق السيارات الكهربائية؟

لكن سيارة سوبارو أسينت 2019 تعد بأن تكون شيئًا مختلفًا تمامًا عن تريبيكا؛ فهذه السيارة التي تسع ثمانية ركاب أو سبعة في حال اختيار كرسيّ "الكابتن" الاختياري في الصف الثاني، توفر قدرًا كبيرًا من الراحة والاستخدام العمليّ، وتختلف بشكل كبير في ذلك عن سيارة تريبيكا التي كانت لا توفر سوى قدر محدود من المساحة في الصف الثالث.

سوبارو أسينت 2019

أما في سيارة سوبارو أسينت 2019، فهنالك حوالي 32 إنشًا من المساحة للساقين في الصف الثالث، وهو تقريبًا نفس المساحة التي تتوفر في سيارات منافسة أخرى مثل هوندا بايلوت. أما حجم الصندوق في سيارة سوبارو أسينت فيبلغ 85 قدم مكعب تقريبًا كحد أقصى، ما يعني أنّك لن تجد أية صعوبة في إيجاد مساحة للمزيد من الأغراض والحقائب في هذه المساحة الرحبة.

أما المحرك الذي يأتي في سوبارو أسينت 2019، فهو محرك ثنائي التيربو، قوي الأداء وذو كفاءة عالية في استهلاك الوقود.  ونظام القيادة في سيارة سوبارو أسينت 2019، هو نظام دفع رباعي في الوضع الاعتيادي، وهي سيارة عالية يمكن أن تسير على الطرقات الوعرة غير المعبدة بلا مشاكل تذكر.

فئات سوبارو أسينت 2019

تتوفر سيارة سوبارو أسينت 2019 بأربع فئات هي:

  1. سوبارو أسينت 2019 الفئة الأساسية (Base).
  2. سوبارو أسينت 2019 فئة Premium.
  3. سوبارو أسينت 2019 فئة Limited.
  4. سوبارو أسينت 2019 فئة Touring.

الفئة الأساسية من سيارة سوبارو أسينت 2019، توفر قيمة معقولة مقارنة بالسعر، خاصة مع السمات الخاصة بدعم السائق. لكن فئة "Premium" من سوبارو أسينت 2019 قد تكون خيارًا أفضل، خاصة مع بعض الإضافات الحديثة مثل المقاعد المدفأة وإمكانية ربط السيارة بشبكة الإنترنت عبر الواي فاي.

أما الفئات الأعلى فتشتمل على إضافات فخمة أخرى، مثل المقاعد الجلد في فئة "Limited" من سيارة سوبارو أسينت 2019، أما المستوى الأعلى من الفخامة فستكون بكل تأكيد في الفئة الأخيرة من سيارة سوبارو أسينت 2019، وهي فئة "Touring".

سوبارو أسينت 2019

وجميع الفئات من سيارة سوبارو أسينت 2019 تتوفر بمحرك ثنائي التيربو بسعة 2.4 لتر وأربع إسطوانات، يوفر قوة تبلغ 260 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 277 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة بنظام التعشيق المستمر (CVT). أما وضعية القيادة فهي بنظام الدفع الرباعي.

وفي الفئة الأدنى من سيارة سوبارو أسينت 2019، ستجد العديد من الإضافات المتقدمة، مثل الأضواء تلقائية التشغيل، والمقاعد القابلة للطي في الصف الثاني والثالث، والتحكم بالحرارة تلقائيًا، وكرسي السائق الذي يمكن تعديل وضعيته وارتفاعه، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأربعة مداخل USB، اثنان في الأمام واثنان في الخلف، وشاشة لمس بحجم 6.5 إنش، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام صوتي من ست سماعات.

كما تشتمل هذه الفئة على نظام "Subaru EyeSight" لدعم السائق، والذي يوفر خاصية التحذير عند التصادم الأمامي مع المكابح التلقائية للطوارئ، والقدرة على التحكم بالسرعة، والتحذير عند الانحراف عن المسار.

أما الفئات الأعلى، فتوفر السيارات إضافات لزيادة مستوى الرفاهية، مثل المرايا الجانبية المدفأة، والمقاعد الأمامية المدفأة، والتحكم بالحرارة في المقاعد الخلفية، وشاشة لمس محسّنة بحجم ثماني إنشات، ونظام التحكم الصوتي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التحذير عند التجاوز وغيرها من أنظمة السلامة والأمان المتقدمة.

أما في الفئة الأعلى من سيارة سوبارو أسينت 2019، وهي فئة "Touring"، فستجد إضافة إلى ذلك بعض التحسينات على الشكل الخارجي لهيكل السيارة، والمساحات التي تعمل بشكل تلقائي عند هطول المطر أو الثلج، والإضاءة الداخلية المحسنة في السيارة، والمقاعد الجلد المحسنة، والمقاعد الأمامية القابلة للتهوية، والمقود المدفّأ، ومقبس كهرباء 120 فولت، وثماني مداخل USB، وكاميرا أمامية وخلفية، ومرآة الرؤية الخلفية مع كاميرا مدمجة بها.

المواصفات المذهلة التي تتضمنها سوبارو أسينت 2019، تعد بأن تحقق هذه السيارة نجاحًا كبيرًا، وتجعلها قادرة على العودة لساحة المنافسة

وجميع هذه المواصفات المذهلة تَعِد بأن تحقق سيارة سوبارو أسينت 2019 نجاحًا مبهرًا، ويجعلها قادرة على العودة لساحة المنافسة في هذا الصنف الذي يجد طلبًا متزايدًا عالميًا، من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV).

 

اقرأ/ي أيضًا:

شيفروليه بليزر في نسختها الجديدة كليًا.. هل تكون مخيبة لآمال عشاقها؟

سيارة هوندا "إتش آر- في" الجديدة.. كروس أوفر بروح الـ"SUV"

كيا سبورتج 2019.. سيارة واسعة بنكهة رياضية

شيفروليه ترافيرس 2019.. كاملة الأوصاف