26-يناير-2023
أستراليا المفتوحة

"Getty" سابالينكا ورابيكانا إلى نهائي أستراليا المفتوحة

سيجمع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات لاعبتين لم يسبق لهما الفوز بالبطولة، إذ بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا المباراة النهائية، لتلحق بالكازاخية إلينا رايباكينا، بطلة جديدة ستدخل تاريخ أولى بطولات الغراند سلام.

في بطولة مليئة بالمفاجآت، وضعت الأقدار لاعبتان من بيلاروسيا وواحدة من كازاخستان وأخرى بولندية في نصف نهائي أستراليا المفتوحة لتنس السيدات، الكازاخية إلينا رايباكينا عوّل عليها الكثيرون من أجل تحقيق بطولة استثنائية، كيف لا وهي بطلة ويمبلدون 2022، وقتها توّجت على حساب النجمة التونسية أُنس جابر.

طمحت رايباكينا لبلوغ نهائي أستراليا المفتوحة للمرّة الأولى في تاريخها، وكان أمامها البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا، حيث كانت أحلام البيلاروسيين تقترب كثيرًا من نهائي بيلاروسي خالص يجمع بين أزارينكا وآرينا سابالينكا، الأخيرة كان عليها تخطي البولندية مايدا لينيتي.

لكنّ رايباكينا نجحت في التغلّب على منافستها أزارينكا بمجموعتين دون رد، لتخطف أوّل مقعدي نهائي أستراليا المفتوحة، بمجموعتين دون رد 7-6/6-3، لتجهض حلم النهائي البيلاروسي الخالص.

آمال البيلاروس تعلّقت بآرينا سابالينكا أمام البولندية مايدا لينيتي، وبالفعل لم تخيّب سابالينكا ظنونهم، وأقصت لينيتي بمجموعتين دون رد، وبواقع 7-6/6-2، لترافق رايباكينا إلى النهائي، وبالتالي سيجمع النهائي المرتقب بين لاعبين لم تظفرا باللقب، وحدها رايباكينا سبق لها الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، حينما ظفرت بويمبلدون 2022.