أداة جديدة من جوجل لتنبيهك باختراق كلمة السر الخاصة بك.. كيف تستخدمها؟

أداة جديدة من جوجل لتنبيهك باختراق كلمة السر الخاصة بك.. كيف تستخدمها؟

تنبهك أداة Password Checkup إذا ما كنت بحاجة إلى تغيير كلمة السر في موقع ما (komando)

ألترا صوت - فريق الترجمة

أطلقت جوجل الأسبوع الماضي، أداة جديدة باسم "Password Checkup"، تُضاف إلى متصفح جوجل كروم لتعزيز حماية الخصوصية بالتحقق من كلمات السر. 

أطلقت جوجل أداة جديدة قادرة على تحديد ما إذا كان الموقع الذي تتصفحه عرضة للاختراق أو تعرض بالفعل أم لا، لتغير كلمة السر الخاصة به

وكما أورد موقع شبكة "CNBC". تستطيع هذا الأداة الجديدة تحديد ما إذا كان الموقع الذي تتصفحه قد تعرض للاختراق من قبل، ما يعني أن كلمة السر التي استخدمتها على ذلك الموقع قد تكون سُرقت من قبل أطراف أخرى.

وستعمل هذه الأداة الجديدة من جوجل على تنبيهك إن كانت هنالك حاجة لتغيير كلمة السر الخاصة بك في حال كان هنالك شكّ باحتمال انكشافها وتعرضها للسرقة.

اقرأ/ي أيضًا: اختصارات جديدة تجعل استخدام "مستندات جوجل" أسرع وأسهل

وهذه الأداة الجديدة هي عبارة عن إضافة صغيرة "plug-in" على متصفح جوجل كروم، تُثبّت بطريقة سهلة للغاية. وعند تنصيب هذه الإضافة، سيكون بإمكانك الحصول على تنبيهات لزيادة حماية معلوماتك الخاصة على الإنترنت، وذلك عبر تغيير كلمات السر التي استخدمتها، لتتمكن من استخدام بعض المواقع على الشبكة.

Password Checkup

وتقول جوجل في بيان لها، إنها عملت على تطوير هذه الأداة، بحيث إذا لوحظ أن اسم المستخدم وكلمة السر على موقع ما تتصفحه قد يكون عرضة للاختراق وفق قاعدة البيانات الضخمة التي تعتمد عليها الأداة؛ فإنها ستظهر لك تنبيها تلقائيًا يقترح عليك أن تُغيّر كلمة السر التي تستخدمها على ذلك الموقع.

كيف تستفيد من أداة Password Checkup؟

وتعد خطوات تنصيب هذه الأداة الخاصة بالتحقق من كلمات السر، على متصفح جوجل كروم، سهلة للغاية، وهي كالآتي:

  1. قم بتنزيل الأداة على المتصفح.
  2. انقر على خيار "أضف إلى كروم" (Add to Chrome).
  3. أكد على خيارك.
  4. سيظهر على الزاوية اليمنى من المتصفح شعار "درع" أخضر ما يعني أنك قمت بتنصيب الأداة بنجاح.

تُثبّت أداة Password Checkup بسهولة على جوجل كروم، وتعد قفل أمان بدرجة كبيرة للحفاظ على الخصوصية من عمليات الاختراق المتكررة

بعد ذلك، إن كنت تتصفح الشبكة وتنتقل بين مواقع مختلفة، فإن هذه الأداة ستنبهك عندما تكون كلمة السر التي تستخدمها على أحد المواقع معرضة للاختراق، ما يساعدك على التنبه إلى ذلك وتغيير كلمة السر إلى كلمة أخرى أكثر قوة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مفتاح "تايتان" من جوجل.. أفضل وسيلة لحماية حساباتك على الإنترنت

لا تقلق! عنوانك في Gmail لا يتغير لو نسيت النقطة