10-ديسمبر-2022
كأس العالم

"Getty" مباراة فرنسا وإنجلترا ستكون مسرحًا لأبرز نجوم اللعبة

في واحدة من أقوى مباريات دور ربع النهائي لمونديال فيفا قطر 2022، يتواجه المنتخب الفرنسي حامل اللقب وبطل العالم مرتين، مع المنتخب الإنجليزي الباحث عن لقبه الثاني بعد نسخة 1966، مساء السبت على استاد  البيت في الدوحة، للظفر بالبطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى المربع الذهبي.

 الطريق إلى ربع النهائي

المنتخبان العريقان والمرشحان للتتويج باللقب، لم يسبق لهما أن تواجها في كأس العالم سوى مرتين من قبل، كانتا في نسختي 1966 و1982، دانت فيهما الغلبة للإنجليز. مع الإشارة إلى أن الفريقين بلغا أيضًا نصف نهائي النسخة الماضية في روسيا، حيث خرجت إنجلترا أمام كرواتيا، بينما نجحت فرنسا في تحقيق اللقب.

كأس العالم

لم يواجه المنتخبان الكثير من الصعوبة في البطولة حتى الآن، فكلاهما تصدّر مجموعته وتأهل بسهولة في مباراة ثمن النهائي. إنجلترا هي صاحبة الهجوم الأقوى بالبطولة بواقع 12 هدفًا، فيما يتصدّر كيليان مبابي مهاجم فرنسا قائمة ترتيب الهدافين برصيد خمسة أهداف. المواجهة الرسمية الأخيرة بين المنتخبين كانت في يورو 2012 بدور المجموعات وانتهت بالتعادل 1-1. من بين الذين شاركوا في تلك المباراة، فقط هوجو لوريس حارس فرنسا سيكون متواجدًا اليوم.

مواجهات داخل المواجهة

سيجد قائد منتخب إنجلترا هاري كاين نفسه، في مواجهة مع زميله وصديقه في توتنهام قائد المنتخب الفرنسي هوغو لوريس، فيما أكثر ما يشغل بال ساوثجيت مدرب إنجلترا هو البحث عن طريقة لإيقاف كيليان مبابي. من المرجح أن يتولى كايل والكر مراقبته، وستكون المعركة بين الرجلين منتظرة.

كأس العالم

يُتوقع أيضًا أن نشهد معركة في خط الوسط بين النجمين الصاعدين الإنجليزي جود بيلينجهام والفرنسي تشواميني، حيث قدما مستويات مميزة في البطولة حتى الآن، بينما سيحاول أوليفييه جيرو الذي يعرف الكرة الإنجليزية جيدًا بعدما مثّل أرسنال وتشيلسي في السابق، أن يواصل تألقه في البطولة.

أبرز التصريحات قبل المباراة

المدرب الفرنسي ديديه ديشان، والذي نجح بفك عقدة خروج البطل من الدور الأول، قال إن فريقه سيواصل اللعب بهدوء، والاستمتاع بما يقدمونه، وعن نجمه الأول كيليان مبابي قال ديشان : " من الطبيعي أن يكون لديهم تركيز خاص عليه ، لكن كيليان لديه أيضًا القدرة على أن يكون حاسمًا. إنه لاعب مهم ومن الواضح أن الخصوم غالبًا ما يضعون خطة لإيقافه. لكن كيليان سيكون دائمًا كيليان. سيكون لديه القدرة لإيجاد الحلول".

كأس العالم

في المقابل قال هاري كاين نجم إنجلترا، إن الثقة تزداد داخل المجموعة بقدرتهم على التتويج باللقب، خاصة بعد نجاحهم ببلوغ نصف نهائي النسخة الماضية ونهائي اليورو، وعن مواجهته ضد لوريس، أبدى هدّاف مونديال روسيا إعجابه الكبير بالحارس الفرنسي، لكن في مباراة كهذه لن يكون هناك مكان للصداقة، بل ستكون معركة قوية بيننا بحسب كاين.

كأس العالم

سيلعب الفريقان بصفوف مكتملة، إنجلترا استعادت رحيم ستيرلنج الذي غاب عن المباراة السابقة لأسباب عائلية، لكن من المرجح أن يبدا فيل فودين المباراة على حسابه، في المقابل، من المستبعد أن نشهد أية تعديلات على التشكيلة الفرنسية التي فازت على بولندا.

كأس العالم

لم يتلقّ لاعبو منتخب إنجلترا أي طاقة صفراء في المسابقة حتى الآن، فيما يواجه جول كوندي وتشواميني خطر الغياب عن نصف النهائي بحال حصلوا على إنذارات وتأهّلت فرنسا.