08-فبراير-2017

لقطة من فيلم Batman: Mask of the Phantasm (1993)

عشرات الأفلام التي صنعت عن البطل الخارق، الرجل الوطواط، باتمان. جزء كبير منها تم تمثيله وإنتاجه بأبطال حقيقيين وقصص حاولت وضع تفسير لكل شيء بالفيلم، لكن الأمتع -للأغلبية- كانت أفلام الأنمي، والتي أمتعت الكبار كما أمتعت الصغار، ومن تلك الأفلام، ومع نزول فيلم مهم ينتظر الكثير من عشاق السينما عرضه خلال هذا الشهر (ليغو باتمان)، فقد قدم موقع فوربس عرضًا لأجمل 5 أفلام أنميشن صنعت بناء على قصة باتمان.

5- The LEGO Batman Movie (2017)

أحد أكثر أفلام الأنمي المنتظر عرضها في فبراير، هو فيلم "ليغو باتمان" للمخرج كريس مكاي. الفيلم يحكي عن "بروس واين" البطل الخارق لكن هذه المرة لن يواجه المجرمين والقتلة فقط، لكن سيكون عليه تولي مسؤولية طفل قام بتبنيه مؤخرًا. ليمتلئ الفيلم بالعديد من المواقف الكوميدية.


4- Batman: Return of the Caped Crusaders (2016)

 

 

 

 

تبدأ أحداث فيلم "باتمان: عودة الحملات الصليبية" بمشاهدة الثلاثي وين مانور وبروس واين وديك جريسون لبرنامجهم المفضل "قصر جوثام"، ليكتشفوا أن الفرقة الموسيقية التي كان من المفترض أن تظهر في البرنامج قد اختفى أعضاؤها، واستبدلوا بأربعة من أعتى الأشرار، وهم الجوكر وكات وومان وبينجوين وريدلر، فيقرر كل من بروس وديك ارتداء شخصيات باتمان وروبن لتبدأ رحلة البحث عن الفرقة. الفيلم من إخراج ريك موراليس.

اقرأ/ي أيضًا: 20 فيلمًا ينتظرهم عشاق السينما في 2017


3- Batman: Under the Red Hood (2010)

 

 

 

 

 تتطور أحداث فيلم "باتمان: تحت القلنسوة الحمراء" بعد إدراك "رأس الغول" بتحالفه مع الجوكر، واكتشافه أن الأخير كان يستخدمه لتشتيت إحدى العصابات، بينما كان رأس الغول نفسه يحاول شل الاقتصاد الأوروبي عن طريق تدمير المؤسسات المالية والاقتصادية. وفي هذه الأثناء يكون الجوكر اختطف جايون تود وهو روبن الثاني، ويعذبه في أحد المستودعات في دولة البوسنة. الفيلم من إخراج براندون فييتي، وتأليف جود بينيك وبوب كاين.

 


2- Batman Beyond: Return of the Joker (2000)

 

 

 

 

يعود الجوكر في فيلم "باتمان: عودة الجوكر" ليظهر على نحو غامض في مدينة "نيو جوثام"، وذلك بعد اختفائه لأكثر من 35 عام، ويستولي على حكم إحدى العصابات لتصبح تحت إمرته، وينفذ عملية سرقة معدات اتصالات عالية التقنية. والفيلم من إخراج كيرت وتأليف عدد من الكتاب منهم بول ديني وبوب كاين.

اقرأ/ي أيضًا: 7 من أفلام شباط/فبراير.. ستفضل مشاهدتها في السينما


1- Batman: Mask of the Phantasm (1993)

 

 

 

 

تستند أحداث فيلم "باتمان: قناع الوهم" إلى مسلسل الرسوم المتحركة "باتمان"، وتدور أحداثه حول اجتماع لرؤساء عدد من العصابات في إحدى ناطحات السحاب في مدينة "جوثام"، يتفقون على إنشاء ملهى ليلي الهدف منه هو غسيل الأموال، ثم يقتحم باتمان الاجتماع ويهاجم جميع رؤساء العصابات، فيما عدا واحد فقط. الفيلم من إخراج الثنائي إريك رادومسكي وبروس تيم، وتأليف ثلاثة كتاب هم آلان برنيت وبول ديني ومارتن باسكو.

اقرأ/ي أيضًا:
أفضل 10 مشاهد لأفلام شاهدتها
مهنة الصحافة في عيون السينما الأمريكية