25-يونيو-2022
سيارات

مجموعة من السيارات الفخمة (Getty)

تتنافس شركات السيارات في كل عام على تصنيع أجمل سيارات في العالم وأكثرها كفاءة، والتي تلقى استحسان النقاد المختصين في مجال السيارات.
تستعرض هذه المقالة أجمل سيارات في العالم برزت خلال عام 2022 وفقًا لتصنيفات وترتيبات المجلات والشركات المتخصصة.

أجمل سيارات في العالم

برزت في أسواق السيارات مجموعة لا بأس بها من أفضل وأجمل سيارات في العالم، وقد أجمعت فئة كبيرة من المختصين على تصنيف هذه السيارات ضمن قائمة أجمل 10 السيارات في العالم لعام 2022:

  1. ألفا روميو جوليا كوادريفوليو (Alfa Romeo Giulia Quadrifoglio): تحتوي هذه السيارة على مجموعة من المواصفات المثالية التي تجعلها ضمن قائمة أجمل 10 سيارات في العالم، فسيارة السيدان الرياضية هذه تتميز بمجموعة مذهلة من الصفات، فغطاءها الطويل ومقصورتها الواسعة وعجلاتها الخلفية، عدا عن أنها تتمتع بقدر عالي من الكفاءة في الأداء، تجعلها تستحق أن تكون ضمن هذه القائمة، إنها سيارة أنيقة جدًا.
    سيارة ألفا روميو
  2. أودي (RS6 AVANT): هذه السيارة الأنيقة تأتي مع محرك V8 الألماني الرائع، وتتمتع بأجنحة عريضة ما تمنحها أناقة جريئة.
    سيارة آودي
  3. أستون مارتن DBS سوبرليجيرا(Aston Martin DBS Superleggera): قد يكون من المستحيل أن ترى أي قائمة لأجمل سيارات في العالم تخلو من سيارة أستون مارتن، فهي سيارة جميلة جدًا، بدأً من هيكلها المذهل والفريد من نوعه إلى السقف الداخلي الأنيق جدًا. أما عن شعارها فهو من أساسيات تصنيف السيارة بأنها من أجمل السيارات في العالم، فهو يشبه سمكة قرش الحوت بخلفية مربعة وأجنحة عريضة.
    سيارة أستون مارتن
  4. بولستار 1 (Polestar 1): تجدر الإشارة إلى أن شركة بولستار لا تركز فقط على الأداء المذهل لسياراتها، بل أيضًا تهتم في تصميم السيارة بدرجة كبيرة.
    سيارة بولستار
  5. بوجاتي شيرون (Bugatti Chiron): تعد من السيارات ذات التصميم الجريء، إذ إن الجزء الخلفي لها عبارة عن شبكة واحدة. وتضم مصابيحًا أمامية وخلفية مدمجة في هيكلها، كما يسود خط على شكل حرف C على جوانب السيارة كاملة، وهذا بدوره يمنحها مظهر جميل بشكل لا يصدق.
    سيارة بوغاتي
  6. فورد جي تي (Ford GT): تتميز بمظهر جميل جدًا، فهي سيارة رياضية فاخرة وهيكلها يمنحها القوة والجرأة المثيرة.
    سيارة فورد جي تي
  7. بورش تايكان (Porsche Taycan): تتميز سيارات بورش بكافة أنواعها بجمالية فاخرة وخاصة بها، فطراز تايكان الذي نتحدث عنه يُعد من أجمل السيارات الكهربائية في العالم، إذ تشبه إلى حد ما طراز 911، كما أن تصميمها مذهل جدًا بفضل الانحناءات السلسة التي تعطيها مظهرًا فاخرًا ومثاليًا.
    بورشه تايكان
  8. لكزس ال سي (Lexus LC): تتميز لكزس LC بلمسة كلاسيكية، فهي مزينة بشبكة مذهلة على شكل ساعة رملية، ومصابيح أمامية داخل هيكلها، وأجنحة خلفية عريضة مثيرة للدهشة. ومن الجدير بالذكر أن تصميم هذه السيارة أشبه بالخيال العلمي، وهذا ما جعلها ضمن قائمة أجمل السيارات في العالم.
    ليكزس ال سي صفراء
  9. مازدا 3 (Mazda 3): تضم هذه السيارة ألواح هيكلية معقدة يعطيها مظهرًا جذابًا، عدا عن مصابيحها الأمامية والخلفية المذهلة والمزيد من المواصفات الأخرى التي تجعلها تستحق أن تكون ضمن هذه القائمة.
    مازدا 3 حمراء
  10. مرسيدس بنز الفئة S سيدان (Mercedes-Benz S-Class Sedan): لا بد أن تضم القائمة سيارة مرسيدس، خاصة من فئة S التي تتميز بالعديد من المواصفات المذهلة والجذابة التي تجعلها من أجمل السيارات.
مرسيدس فئة أس سوداء

أجمل عربيات في العالم

منذ بدء تصنيع العربيات في العالم، ظهرت العديد من أنواع العربيات الجميلة والتي تعد إلى يومنا هذا من أجمل العربيات، وتاليًا عدد من الأمثلة على أجمل عربيات في العالم:

  • جاكوار إي تايب (Jaguar E-type): تعد من أجمل السيارات في العالم، فقد أجمع العديد من الناس حول العالم بأنها سيارة مذهلة وجميلة جدًا، فهي سيارة رياضية مميزة ومثيرة وأنيقة جدًا في تصميمها.
    جاغوار إي تايب حمراء صغيرة
  • أستون مارتن (Aston Martin DB7): تعد سيارات أستون مارتن من السيارات الجميلة جدًا وذات المظهر الجذاب على مدى السنوات.
    أستون مارتن كلاسيكية
  • فيراري 312P برلينيتا (Ferrari 312P Berlinetta): ليس من العدل أن نذكر قائمة تضم أجمل عربيات في العالم ولا تكون فيراري ضمنها، فهي سيارة جميلة جدًا ومليئة بالعناصر المذهلة والمثيرة لكل من يراها.
    فيراري كلاسيكية
  • بوجاتي نوع 57SC أتلانتيك (Bugatti Type 57SC Atlantic): تُعد بوجاتي من السيارات الجميلة جدًا، فهيكلها الخارجي يجعلها تحصل على لقب واحدة من أجمل العربيات في العالم.
    سيارات
  • لامبورغيني ميورا (Lamborghini Miura): سيارات لامبورغيني تعد من السيارات الفاخرة والأنيقة منذ بدء تصنيعها، فتصميمها الأنيق وكفاءتها العالية أيضًا سمحا لها بأن تكون ضمن قائمة أجمل عربيات في العالم.
    سيارات

أروع سيارات العالم

نستعرض في هذه القائمة مجموعة من أروع سيارات العالم:

  • أستون مارتن دي بي إس سوبر ليجيرا.
  • بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+.
  • بوجاتي ديفو.
  • شيفروليه كورفيت.
  • دودج تشارجر اس ار تي هيلكات وايد بودي.
  • هوندا سيفيك R.
  • هيونداي فيلوستر.
  • جينيسيس G80.
  • مازيراتي MC20.
  • مازدا مياتا.
  • مرسيدس بنز الفئة- S.
  • سوبارو BRZ TS.
  • تسلا موديل 3.

أما عن أروع سيارة في العالم بالنسبة لبعض المختصين، فهي سيارة لامبورغيني ميورا، التي صُممت من قبل الأسطورة مارسيلو غانديني، وتعد أول سيارة خارقة بمحرك وسطي وأول سيارة لامبورغيني ظهر عليها شعار الشركة، وتأتي هذه السيارة بقوة 380 حصان من طراز SV.

لامبورغيني ميورا

أجمل سيارة مرسيدس في العالم

سيارات مرسيدس تعد من السيارات الجميلة وذات الكفاءة العالية أيضًا، وبالحديث عن أجمل سيارة مرسيدس في العالم فإن سيارة مرسيدس بنز SSK كونت تروسي رودستر لعام 1930 تعد الأجمل، صممها فرديناند بورش وأطلق عليها اسم SSK، وتضم محرك بقوة 300 حصان، وتزن 4000 رطل فقط.

سيارات

أجمل سيارة bmw في العالم

تعد سيارة BMW 328 Mille Miglia Touring Coupe من أجمل سيارات bmw على الإطلاق، وقد أصدرتها الشركة عام 1940، وتتميز بهيكل رائع وديناميكي، وتأتي بـ 80 حصان مع ستة محركات، وتصل سرعتها القصوى 103.6 ميل في الساعة.

BMW 328 Mille Miglia Touring Coupe

أجمل سيارة في العالم من الداخل

العديد من شركات السيارات تهتم بإنتاج أجمل سيارات في العالم من ناحية الهيكل الخارجي للسيارة، وبعضها يهتم بتصميم غرفة السيارة الداخلية بما فيها المقاعد والتصميم الداخلي بصورة جميلة جدًا وفاخرة، وهناك شركات تهتم بتصميم السيارة لتكون ذات كفاءة عالية من ناحية توفير الوقود أو السرعة أو العزم أو السعر وما إلى ذلك.

سيارات

وبالحديث عن أجمل سيارة في العالم من الداخل، هناك العديد من السيارات المذهلة والفاخرة بتصميماتها الداخلية، إلا أن سيارة رولز رويس (Rolls-Royce) تتميز بمجموعة فاخرة من التصاميم الداخلية التي تجعلها أجمل سيارة من الداخل في العالم.

رولز رويس من الداخل

وتتمتّع سيارة رولز رويس بتصاميم وتفاصيل مذهلة، حيث تحتوي على مقاعد مصنوعة من الحرير المصنوع والمصبوغ يدويًا، أما عن لوحة القيادة فهي عبارة عن لوحة فنية مميزة جدًا، كما تتميز سيارات رولز رويس بالأسقف الفاخرة، والتي عادةً ما تكون مليئة بالأضواء المريحة التي تضفي لمسة خاصة على السيارة.