31-أكتوبر-2021

"أبو فلّة" يتخطّى حاجز المليون دولار في حملة التبرّعات "إنترنت"

ألتراصوت- فريق التحرير

توجّهت الأنظار نهار السبت في الثلاثين من تشرين الأول/ أكتوبر إلى اليوتيوبر الكويتي المشهور حسن سليمان المعروف باسم  " أبو فلة "، والذي نجح بجمع تبرعات بقيمة مليون دولار ستذهب لصالح تأمين مستلزمات الشتاء للنازحين واللاجئين بالشرق الأوسط، منهم اللاجئين في مدينة إدلب شمالي سوريا.

 

 وقد وصل أبو فلة لمبلغ المليون دولار من خلال بث مباشر" لايف " استمر لمدة 24 ساعة متواصلة، ليكسر رقمًا قياسيًا في هذا المجال، وقد شارك في البث آلاف المتابعين والمتبرّعين، مقدمين الدعم والتشجيع لأبو فلة الذي انفجر باكيًا بدموع الفرح بعد وصوله إلى المبلغ المنشود، بالرغم من علامات التعب التي بدت عليه. وقد تخطّى عدد المشاركين في الحملة الثلاثين ألف متبرّع، نجحوا في جمع مبلغ مليون وألف وعشرين دولار تقريبًا، سيستفيد منها أكثر من خمسة آلاف وسبعمئة عائلة.

ناشطون ومشاهير من العالم العربي تفاعلوا مع أبو فلة ورحّبوا بالحملة التي قام بها، ودعوا إلى تعميم وتفعيل هذا النوع من الحملات ذات الأهداف الإنسانية، ما من شأنه أن يخفّف الآلام عن الفقراء والمستضعفين، فأشار الصحفي والمصوّر في موقع عنب بلدي إياد أبو الجود، إلى أن أبو فلة حقق الهدف المطلوب لحملة التبرعات التي أطلقها لأجل مساعدة النازحين والمهجرين في الشرق الأوسط تحت مسمى #دفي_قلوبهم، ويصل خلال مدة زمنية قصيرة لمبلغ مالي قدره "مليون دولار" تحت رعاية هيئة المفوضية للّاجئين UNHCR .

وقال الممثل المصري محمد هنيدي إنه فخور " بالصديق الجميل أبو فلة "، الذي جمع مليون دولار خلال 24 ساعة، وتمنّى أن يحتذي بقية المشاهير بأبو فلة، وأن يستغلّوا الشهرة التي يحصلون عليها في أعمال الخير بأي  شكل كان.

الصحفية ومقدّمة الأخبار في التلفزيون العربي صبا مدوّر، قالت إن  كل كلمات الشكر لن تفي عرفانا ومحبة لليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف باسم أبو فلة صاحب الضمير الحي، ولكل من تبرّع في هذا المبلغ لتأمين أهلنا في المخيمات السورية، وأضافت : " هذا الشاب الصغير بإنسانيته ووعيه وهمته صغّر من أفعال دول وقزّم العالم.، وختمت بالقول " كثر الله من امثالك ورزقك خيراته شكرا من القلب".

المغرّد وسام عوض من سوريا وجّه التحية لأبو فلة الذي نظّم حملة ضخمة من أجل الفقراء والمشرّدين من السوريّين وغيرهم في الشرق الأوسط، فيما قام أحد اليوتيوبرز السوريين المعروفين، بحملة لمعرفة جنسية مولوده الجديد على برج خليفة، وأضاف : " الشعور بالإنسان غير مرتبط بالوطن، وأبو فلّة هو الإنسان ".

ووافقه الرأي المغرّد والناشط الإعلامي خالد الحمصي، فقال إن أبو فلة كسر مقياس الإنسانية، وجمع مليون دولار للنازحين المنكوبين شمال سوريا في إدلب، ورأى أن أبو فلة هو " رمز للخير والشجاعة والشهامة "، حين فقدها الكثير من اليوتيوبرز السوريين على حد تعبيره.

وكتب المغرّد إسلام حبيب بدوره : " محبة كبيرة إلى "أبو فلة". هذا الشاب الذي يجعلنا نبصر الخير في المحيط، الخير الذي لا ينقطع في الناس، الخير الذي من القلب إلى القلب ".

ورأت المخرجة والمدوّنة الأردنية  آلاء حمدان، أن فكرة جمع التبرعات عبر اللايف التي نفّذها أبو فلة هي فكرة ملهمة، وقالت عن أبو فلة إنه " وصل المليون بعد ما سهر لأكثر من ٢٤ ساعة وغفى قليلا أمام الشاشة من شدّة الإرهاق. ليعود بهمّة أقوى ليُكمل المليون، الله يجزيه ويجزي كل متبرع وداعم للخير ".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قنوات يوتيوب الأعلى دخلًا في 2019.. الأطفال في المراتب الأولى!

دعوى قضائية ضدّ يوتيوب بسبب التساهل مع "مقاطع تعذيب الحيوانات"