27-يونيو-2018

كشف النقاب عن العديد من الألعاب الإلكترونية الجديدة في معرض "E3" لهذا العام (بيزنس إنسايدر)

ألترا صوت - فريق التحرير

شهدنا مؤخرًا انتهاء أعمال معرض "E3" العالمي للعام 2018 والذي تنظمه شركة سوني اليابانية. ويعد معرض "E3" من أهم الأحداث العالمية المرتقبة سنويًا. وكُشف في معرض "E3" لهذا العام، عن العديد من الألعاب المذهلة، من بلاي ستيشين وإكس بوكس وسويتش وغيرها.

في معرض "E3" العالمي السنوي لعام 2018، كُشف النقاب عن العديد من الألعاب الإلكترونية المذهلة

وفيما يلي نقدم لكم ترجمة بتصرف لاستعراض ومراجعة موقع مجلة تايم لأبرز سبعة ألعاب تم كشف النقاب عنها في معرض "E3" للعام 2018، وهي ألعاب يكاد مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي لا يستطيع انتظار نزولها في السوق لشرائها ولعبها.


1. Cyberpunk 2077

لعله من الممكن تشبيه هذه اللعبة بلعبة "Grand Theft Auto"، ولكن في عالم دستوبيا، مثل العالم الذي ظهر في فيلم "Blade Runner". هذه باختصار هي لعبة "Cyberpunk 2077" الفريدة، التي تم عرضها لأول مرة في معرض E3 لهذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: رسميًا.. إدمان ألعاب الفيديو "اضطراب عقلي"!

وسيكون على اللاعبين في هذه اللعبة، استكشاف المناطق الستة في مدينة تدعى "نايت سيتي"، في مغامرة مفتوحة ومهام متعددة، والمطلوب هو الصمود في هذه الرحلة حتى النهاية. ولم تضع الشركة المطورة للعبة، وهي شركة "Developer CD Projekt"، موعدًا محددًا لإطلاق اللعبة، ولكنها أعلنت عن أنها ستكون متوفرة وملائمة لأجهزة بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس وان، ولأجهزة الكمبيوتر.

2. Fallout 76

هذه اللعبة كذلك تجري في مستقبل غامض دستوبي، وهي لعبة جديدة من شركة "Bethesda" العالمية الشهيرة، وهي نسخة مطورة من لعبة "Fallout". وبينما كانت لعبة "Fallout" بنسختها القديمة، تحاكي مرحلة متخيلة بعد حرب كونية نووية تتبع فترة الحرب الباردة، فإن لعبة "Fallout 76" الجديدة، تضع اللاعبين في مرحلة مستقبلية بعد أن تسقط القنابل النووية وتدمر العالم.

امتلأ معرض "E3" بالعديد من الألعاب المطورة والجديدة كليًا
امتلأ معرض "E3" بالعديد من الألعاب المطورة والجديدة كليًا

وتعد الشركة المطورة للعبة بأن تكون التجربة مختلفة كذلك. كما تعتزم الشركة أن تكون هذه اللعبة مخصصة للعب عبر الإنترنت، لتكون لعبة صمود في منصة مشتركة لجميع اللاعبين. ومن المتوقع أن تتوفر اللعبة في الأسواق في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، وستكون مخصصة لأجهزة البلاي ستيشن 4، وإكس بوكس وان، والكمبيوتر.

3. Star Wars Jedi: Fallen Order

لم تفصح شركة "Electronic Arts" عن قدر كبير من المعلومات حتى الآن عن هذه اللعبة، ولكن الإشاعات التي تتسرب عنها تعد بالكثير. تحاكي هذه اللعبة الفيلم الشهير "حرب النجوم" (Star Wars)، ويبدو أن هذه اللعبة لن تكون متوفرة حتى العام المقبل في موسم أعياد الميلاد ربما حسبما صرحت الشركة المطورة للعبة.

4. Spider Man

أحد أهم الأخبار في معرض "E3" لهذا العام، هو إعلان شركة "Insomnia Games" عن لعبة "سبايدر مان". وقد كانت اللعبة متوفرة للتجربة في المعرض، ومن جربها ممن حضروا من المختصين والمهووسين بعالم الألعاب، أعجبوا كثيرًا بها، وامتدحوا ما فيها جوانبها البصرية البديعة والجديدة، وأساليب التحكم ومقدار المتعة الكبير فيها إجمالاً.

نالت النسخة التجريبية من لعبة "سبايرد مان" استحسان الجمهور
نالت النسخة التجريبية من لعبة "سبايرد مان" استحسان الجمهور

ومن المعروف أن ألعاب الأبطال الخارقين مثل هذه اللعبة هي من الألعاب التي يصعب أن تحقق نجاحًا باهرًا، ولكن لعبة "سبايدر مان" تعد بالكثير، وربما تكون استثناء لهذا العام من شركة عودت متابعيها على الكثير من المفاجآت. ستكون هذه اللعبة متوفرة في الأسواق في شهر أيلول/سبتمبر لأجهزة البلاي ستيشن 4.

5. Last of Us الجزء الثاني

لقد طال انتظار هذه اللعبة المكملة للجزء الأول الذي طرح لأجهزة البلاي ستيشن 3، وكانت من أفضل الألعاب مبيعًا قبل خمس سنوات من الآن. وستعود شخصية إيلي وجويل في النسخة الحالية من اللعبة. ولم تضع الشركة المطورة للعبة، "Naughty Dog"، تاريخًا محددًا لموعد توفرها في الأسواق، ولكن محبي هذه اللعبة ينتظرونها بشوق وحماسة كبيرين.

6. Fortnite

من المعلوم أن لعبة فورت نايت ليست لعبة جديدة، ولكن الخبر الذي أذهل الجميع في نسخة هذا العام من معرض "E3"، هو أن اللعبة ستكون متوفرة عبر جهاز "نينتيندو سويتش"، وهذا تطوير ضخم للغاية من ناحيتين: فهو أمر ضخم ومثير للشركة نفسها لأن اللعبة الآن ستجد طريقها إلى المزيد والمزيد من اللاعبين، وللشركة المصنعة لجهاز نينتيندو سويتش، لأن هذا مؤشر جديد على قدرة الجهاز على استهداف الفئات العمرية الأكبر من الأولاد وحتى البالغين، وأنه ليس جهازًا مخصصًا للفئة العمرية الأقل فقط.

7. Super Smash Bros. Ultimate

يبدو أن جهاز "نينتيندو سويتش" يتحول إلى حكاية جديدة بفضل مجموعة الألعاب الجديدة التي طرحت مؤخرًا والتي يمكن لعبها على الجهاز المثير والممتع.

الجديد في لعبة فورت نايت هذا العام، بالإضافة إلى بعض التحديثات، أنها باتت متوفرة على أجهزة "نينتيندو سويتش"

ويبدو هذه المرة أن لعبة "Super Smash Bros. Ultimate" التي صممت خصيصًا لجهاز نينتيندو الأحدث، تضعنا أمام تجربة فريدة تحفز اللاعبين صغارًا وكبارًا على اقتناء هذا الجهاز ومنحه ما يستحق من الإعجاب.

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على 6 من أفضل الألعاب الإلكترونية في 2018

ألعاب الفيديو.. إدمانٌ قد يحمل المنافع!