أبرز 5 مشاهير عالميين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا الجديد

أبرز 5 مشاهير عالميين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا الجديد

أولغا كوريلينكو/Getty

الترا صوت- فريق التحرير 

تعرض قطاع الترفيه للكثير من الزعزعة في الأشهر القليلة الماضية منذ بدء تفشي وباء فيروس كورونا الجديد الذي سرعان ما تحوّل إلى جائحة عالميّة بحسب منظمة الصحّة العالميّة، ما جعل 20 بالمئة على الأقل من سكان العالم يدخلون في حالة من الحجر الطوعي أو الإلزامي في بيوتهم، وتعطلت المدارس والجامعات، وانتشرت الرسائل التي تحضّ الناس على الالتزام في بيوتهم وعدم التجمع والاختلاط، وكان ذلك يعني توقّف الحفلات والعروض السينمائية والمسرحية والموسيقية في مختلف أنحاء العالم. وقد بلغت عدد الإصابات العالمية بالمرض اليوم أكثر من 1،347،800 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات جراء المرض 74،807 وفيات على الأقل.

لكن من هم أبرز المشاهير الذين تعرضوا للإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد؟

1. توم هانكس

أعلن الممثل الأمريكي توم هانكس في 11 آذار/مارس عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر عن تعرضه هو وزوجته ريتا ويلسن لعدوى فيروس كورونا الجديد أثناء تواجدهم في أستراليا. فبعد ظهور أعراض من الحمى والسعال والإعياء عليهما، تم فحصهما ليتبين إصابتهما بالعدوى، ما دفعهما إلى اتخاذ احتياطات صحيّة فورية والدخول في عزل ذاتي أثناء فترة التعافي. ويبدو أن الزوجين يتعافيان بسرعة، بعد قضاء خمسة أيام في مستشفى في أستراليا ثم خروجهما منه لاحقًا للراحة في أستراليا، ثم عادا في 27 آذار/مارس إلى منزلهما في لوس أنجلوس بعد فترة الحجر الصحي المنزلي.

2. أولغا كوريلينكو

في 15 آذار/مارس الماضي أعلنت الممثلة الشهيرة أولغا كوريلينكو، التي شاركت مع دانيل كريج في فيلم "Quantum of Solace" عام 2008، عن إصابتها بعدوى فيروس كورونا الجديد. وقد كشفت الممثلة الفرنسية أوكرانية المولد عن هذه الأنباء على حسابها على إنستغرام، ودعت متابعيها إلى توخي الحذر والتعامل مع الوباء على محمل الجدّ دون استهتار.


 أولغا كوريلينكو

3. إدريس إلبا

الممثل الإنجليزي إدريس إلبا كان من بين أول الشخصيات العالمية الشهيرة التي أعلنت عن إصابتها بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك عبر رسالة فيديو بثها على حسابه الرسمي على تويتر، في 16 آذار/مارس الماضي. لم تكن قد ظهرت أي أعراض على إلبا، لكنّه شكّ في مخالطته لشخص تبين لاحقًا أنه مصاب بالعدوى، ما دفعه إلى الذهاب لفحص نفسه، وظهرت النتيجة موجبة تفيد بحمله للفيروس. حثّ إلبا متابعيه أيضًا على بذل التضامن مع الآخرين المصابين بالمرض حول العالم ودعمهم، والحفاظ على "المسافة الاجتماعية"، والحرص على غسل اليدين لمكافحة تفشي الفيروس.

 

 

4. كريستوفر هيفيو

في 16 آذار/مارس أيضًا أعلن الممثل النرويجي كريستوفر هيفيو عن إصابته بعدوى فيروس كورونا الجديد، على حسابه على إنستغرام. هيفيو المعروف بدوره في مسلسل "Game of Thrones" الشهير، دخل في عزل ذاتي في منزله ولم يبلغ عن أعراض شديدة ناجمة عن العدوى.


كريستوفر هيفيو/Getty

5. Pink

أعلنت المغنية الأمريكية "بينك" (Pink) على حسابها على إنستغرام في 3 نيسان/أبريل الجاري أنها مصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أن ذهبت لإجراء الفحص حين لاحظت بعض الأعراض المرتبطة بالمرض عليها وعلى ابنها البالغ من العمر 3 سنوات. وبعد عدة أيام أعادت "بينك" الفحص هي وابنها، لكن النتائج ظهرت سلبية، ما يعني التعافي من المرض.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نصيحة الخبراء لكبار السنّ.. الزموا البيوت لتجنب عدوى كورونا

حقائق فيروس كورونا: ما هي معدلات الوفاة وهل هناك علاج؟

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟