أبرز 5 شخصيات ثانوية في مسلسل

أبرز 5 شخصيات ثانوية في مسلسل "House of Cards"

من المسلسل (IMDB)

ألترا صوت - فريق التحرير

يلاحق مسلسل "House of Cards" العديد من الشخصيات المشاركة في المشهد السياسي في العاصمة الأمريكية واشنطن، السياسيين ورجال الأعمال والصحافيين على حد السواء، ويرسم منذ الموسم الأول ملامح قصة رعب بطلتها السياسة الأمريكية، الداخلية والخارجية، من خلال صعود فرانك أندروود الذي لعب دوره باقتدار كيفن سبيسي وغاب في النهاية على خلفية تهم التحرّش التي طالته.

يظل المسلسل علامة فارقة في تاريخ الدراما العالمية، من حيث الشكل والمضمون، والأهم من حيث شخصياته المتنوعة والفريدة، والتي نتوقف عند 5 منها.


1- دوغ ستامبر

على عكس شقيقه الوحيد، لم يؤمن دوغ بالاستقرار وتكوين عائلة. يظهر منذ الموسم الأول من "House of Cards" بوصفه اليد اليمنى لفرانك أندروود (كيفن سبيسي)، حيث يقتل لأجله ويزوّر ويرشو... إلخ، ويصل به الولاء إلى أنه يعرض أن يتبرع بكبده لأجل إنقاذ حياة أندروود بعد تعرضه لمحاولة اغتيال. تتعرّض العلاقة لانتكاسات عديدة، لكن دوغ دائمًا ما يتغلب عليها.

دوغ هادئ بارد الأعصاب، مواهبه في فهم السلطة تجعله قادرًا على التنبؤ بمسار الأحداث السياسية والتفكير بخطط مستقبلية.

2- ريمي

ريمي دانتون دائم الأناقة. يعمل ضمن جماعات الضغط في واشنطن لصالح شركات كبرى، منها شركة الغاز الطبيعي. لاحقًا يصبح كبير موظفي أندروود حين يصل إلى الرئاسة. رجل ذكي، هادئ، تحركاته المهنية ذات تأثير كبير على سياسة البيت الأبيض والكونغرس. يقع في حب جاكي شارب، ويمضي به هذا الحب إلى نوع من الألم الصامت.

3- فريدي

لدى فريدي مطعم شواء، وهو أحد مطاعم الشواء في الولايات الجنوبية، على طراز مسقط رأس أندروود. هذا المطعم ملاذ سري فرانك أندروود، حيث كان يذهب دائمًا في جميع الأوقات ليلًا ونهارًا لتناول الأضلاع المشوية. ولاحقًا يكون بمثابة مكان سري لمؤامرات سياسية.

فريدي ذو ماض إجرامي. كان عضوًا في عصابة سطو على المتاجر، وفي بداية الثمانينيات فقد السيطرة على سيارته أثناء مطاردة، فاصطدم بسيارة أخرى وقتل الزوجين المسنين فيها. قضى تسع سنوات في السجن. أعداء أندروود سوف يستغلون الماضي الإجرامي لصديقه لأجل النيل سياسيًّا منه.

4- جاكي

عضوة في الكونغرس لولاية رابعة. وهي أيضًا جندية سابقة. تبدو غير مبالية بالأبرياء الكثر الذين قتلتهم في الحروب التي شاركت فيها، أو بالقرى التي مسحتها عن بكرة أبيها، لكنها حين تدخل في علاقة غرامية مع ريمي نعرف أن هناك وشمًا على جسدها، وهي تحب الوشوم بسبب الألم الذي ينسيها الألم الذي تحمله في داخلها. تترشح لانتخابات الرئاسة في 2016، بإيعاز من أندروود، لكي يستعملها في نصب فخ لمنافسته الشرسة هيذر دنبار، لكن جاكي تنسف خطة أندروود وتتخلى عن السباق الانتخابي لصالح دنبار.

5- ميتشام

حارس فرانك أندروود الشخصي. تم تعيينه كبديل مؤقت لحماية فرانك وزوجته كلير بعد مرض الحارس السابق. لكنه أظهر نفسه ذا قيمة لفرانك لذا استبقاه معه على الدوام. ميتشام صخرة صلدة، ولاؤه الثابت لسيده جعله يتلقى رصاصة قاتلة عنه في أحد التجمعات الانتخابية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 شخصيات من مسلسل Orange is the New Black

مسلسل "بوجاك هورسمان".. الحياة عدمية وحسب!