أبرز 10 أفلام ينتظرها عشاق السينما هذا الصيف

أبرز 10 أفلام ينتظرها عشاق السينما هذا الصيف

من فيلم Crazy Asians

الصيف هو موسم قطف الثمار بالنسبة لجمهور السينما، فخلاله يطلق صناع الفن السابع أفضل ما في جعبتهم من أعمال سينمائية كدوا عليها طويلًا، ومع حلول هذا الفصل يُنتظر قريبًا عرض عدد من الأفلام العالمية التي تعد مشاهديها بالتشويق والإثارة، هذه  قائمة لأبرز 10 أفلام سينمائية منتظرة خلال هذا الصيف.


1- Sicario: Day of The Soldado

بعد النجاح المذهل الذي حققه الجزء الأول، يستعد عبقري الصورة المخرج السينمائي ستيفانو سوليما لإطلاق النسخة الثانية من فيلم "سيكاريو"، وهو يدور حول حرب المخدرات التي تجري بصخب على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، حيث تعدت كارتيلات المخدرات الخطوط الحمراء وبدأت تعمل على تهريب الإرهابيين إلى الحدود الأمريكية، مما أجبر وكالة المخابرات المركزية على التعاون مرة ثانية مع الرجل المكسيكي الغامض أليخاندرو جيليك.

الفيلم من كتابة تايلور شيريدان، من المتوقع أن يكون متاحا للجمهور مع بداية تموز/ يوليو القادم، وكان قد لاقى جزأه الأول إعجاب النقاد والجمهور سواء، لما تخلله من إبداع على مستوى عنصر التشويق والتصوير.

2- The Meg

على بعد مئتي ميل من الساحل الصيني، سمك قرش يدعى "ميجالودون"، يعود لما قبل التاريخ ويبلغ طوله 75 قدمًا، وكان يعتقد أنه انقرض منذ فترة طويلة، يهاجم غواصة في أعماق المحيط، تاركًا طاقمها عالقًا، ليتم استدعاء الغطاس جوناس تايلور للمساعدة في إنقاذ الطاقم ووقف المخلوق الضخم قبل أن يهاجم الناس في السواحل.

الفيلم مبني رواية الخيال العلمي التي كتبها ستيف ألتن في عام 1997، من بطولة نجم الحركة والأكشن الممثل جايسون ستاثام، وينتظر الإعلان عن الفيلم في آب/أغسطس المقبل.

3- Crazy Rich Asians

هو فيلم رومانسي ترفيهي مستند على رواية كيفن كوان التي تحمل الاسم نفسه، من إنتاج نينا جاكوبسون وإخراج جون إم تشو، مرتقب إطلاقه في منتصف آب/أغسطس القادم، ويسلط الفيلم الضوء على جوانب قذرة من حياة الأثرياء غير المعروفة.

القصة تدور حول شابة أمريكية آسيوية تسافر إلى سنغفورة  برفقة صديقها لحضور حفل زفاف أحد معارفه الأثرياء، وهناك ستتبع تتبع أثر والديها، حيث ستكتشف أن أسرتها هي واحدة من أغنى العائلات في البلد، وفي خضم كل ذلك تسعى الشابة إلى إيجاد معنى لحياتها وهي محاطة بمجتمع الرفاهية والثراء.

4- Slender Man

بعد اختفاء صديق لهم، تحاول مجموعة من الفتيات المراهقات التحقيق في سر الرجل النحيف، ذي السيقان والأذرع الطويلة والرقيقة، الذي يُعرف بأنه مسؤول عن ملاحقة وإخفاء عدد لا حصر له من الأطفال والمراهقين.

ينتمي الفيلم إلى سينما الرعب والغموض، من إخراج سيلفان وايت وكتابة ديفيد بيرك، وهو مبني على أسطورة "الرجل النحيف"، الشخصية التي نجدها في روايات الرعب الكلاسيكية، وتأخر تجسيدها على شاشة السينما، ينتظر الإعلان عن الفيلم في آب/أغسطس المقبل.

5- Hereditary

بعد وفاة الجدة غراهام، تبدأ حفيدتها تشارلي في تتبع جذور العائلة، لتكتشف أسرارا مريعة كلما عرفت أكثر عن أسلافها، في جو من الغموض والرعب تحاول فك تشارلي فك طلاسم تاريخ العائلة، قبل أن ينتهي بها المطاف ضحية للعنة سحر ما.

الفيلم من كتابة وإخراج آري آستر، في أول تجربة سينمائية له، تم الإعلان عنه في بداية شهر حزيران/ يونيو، يقول النقاد حوله: "إن الفيلم يستخدم السرد الكلاسيكي كإطار لفيلم رعب مزعج وغير مألوف، تؤثر نبرته البطيئة والمفاجئة على تعكير المزاج العاطفي".

6- Tag

تاغ (وسم) هو فيلم كوميدي أمريكي من إخراج جيف تومسيك، وقد كتبه روب ماككيتريك ومارك ستيلين. يستند الفيلم إلى قصة نُشرت في صحيفة وول ستريت جورنال، حول مجموعة من الأطفال الأصدقاء كانوا يلعبون من لعبة من ابتكارهم، وبعد  ثلاثين عاما كبر الأولاد وأخذ كل منهم طريقا مختلف في حياته، ليجتمعوا مرة ثانية وهم ناضجين ويقررون خوض لعبتهم السابقة، التي تتطلب السفر إلى أنحاء مختلفة لجمع بطاقات معينة.

 يندرج الفيلم ضمن سينما التسلية والترفيه، ومن المقرر إطلاقه إلى العموم في الأيام القليلة القادمة.

7- Jurassic World: Fallen Kingdom

فيلم المغامرة والخيال العلمي المعروف "العالم الجوراسي" الذي يدور حول الديناصورات وبدأ في عام (2015)، في جزئه الخامس المتوقع إتاحته للجمهور في تموز/يوليو الجاري، يقوم كل من أوين وكلير بحملة لإنقاذ الديناصورات الباقية من الانقراض بعدما بدأ بركان جزيرة خامد بالنشاط مرة ثانية.

وهو من تأليف وإنتاج ديريك كونولي وورلد كولن تريفورو، وحصل على آراء متباينة من النقاد، الفيلم يفتح نافذة نطل فيها على عالم الديناصورات المنقرضة ولو بشكل خيالي.

8- Hotel Transylvania 3: Summer Vacation

لمحبي أفلام البيكسار ينتظرهم هذا الصيف النسخة الثالثة من "فندق الوحوش"، حيث تقرر عائلة الوحوش قضاء إجازة على متن سفينة سياحية فاخرة، وخلال الإبحار ينغمس الكل في المرح والاستمتاع، لكن عطلة الأحلام سرعان ما تتحول إلى كابوس عندما يدرك مافيس أن إيريكا يخفي سرًا خطيرًا يمكن أن يدمر عالمهم.

يحفل الفيلم كعادة أفلام الكارتون الأمريكية بجرعة زائدة من الضحك والدعابة، ويظهر صانعوه إبداعًا بصريًا في خلق عوالم وكائنات غريبة.

9- Skyscraper

تحل كارثة مروعة بناطحة سحاب في هونجونج وتشتعل الحرائق بها، ويقوم فريق الإنقاذ التابع لـ"FBI" بقيادة ويل سوير، لإغاثة المحاصرين داخل المبنى والقبض على المسؤولين عن الحادثة، يحفل الفيلم بعدد من نجوم السينما من أمثال دواين جونسون، نيف كامبل، تشين هان، وهو من إخراج راوسون توربر.

يدخل الفيلم في سينما المغامرات والجريمة، ويتوقع إطلاقه في منتصف شهر آب/أغسطس.

10- Mission: Impossible — Fallout

أخيرًا يحين موعد عرض الجزء السادس من سلسلة فيلم "المهمة المستحيلة" بعد أسابيع قليلة من الآن، مع نجوم سينمائيين من الوزن الثقيل من أمثال توم كروز، ريبيكا فيرغسون، سيمون، حيث سيستكمل المشاهدون رحلة الإثارة والأكشن التي يخوضوها إيثان هانت وفريقه ضد العصابات.

في هذا الجزء، تنتهي مهمة لصندوق النقد الدولي بشكل سيئ، ويواجه العالم بسببها عواقب وخيمة، فيأخذ إيثان هانت على عاتقه مهمة التحقيق في الأمر، ليجد نفسه في غارقًا ورطة، حيث يلاحقه قتلة وحلفاء سابقون لأجل منعه من استكمال مهمته بينما يحاول منع كارثة عالمية في سباق مع الزمن.

اقرأ/ي أيضًا:

أجمل 5 أفلام أنيميشن عن "باتمان"

تعرف على أفضل 5 أفلام لمبتكر أفلام الزومبي "جورج روميرو"