31-يوليو-2022
مستر بين

"Getty" يُعتبر مسلسل مستر بين من أشهر المسلسلات التي انتشرت في تسعينات القرن الماضي

يُعتبر مسلسل مستر بين من أشهر المسلسلات التي انتشرت في تسعينات القرن الماضي. ويستعرض هذا المقال من هو مستر بين الحقيقي، بالإضافة إلى أفلام مستر بين وسياراته.

مستر بين

مستر بين الحقيقي

روان سيباستيان أتكينسون "Rowan Sebastian Atkinson" هو مستر بين الحقيقي، وهو من مواليد 6 كانون الثاني 1955 في مدينة نيوكاسل أبون تاين البريطانية، اشتُهر كونه ممثل كوميدي بريطاني أسعد مشاهدي التلفزيون والسينما بإبداعه لدور الكوميدي السيد بين "Mr. Bean". والتحق أتكينسون بمدرسة تشوريسترز بكاتدرائية دورهام، ودرس الهندسة الكهربائية في جامعة نيوكاسل أبون تاين، وتقدّم بعد ذلك إلى جامعة أكسفورد للحصول على درجة الماجستير. وصعد لاحقًا إلى المسرح لإشباع رغبته الداخلية، وبدأ في شحذ أو صقل تشوهات الوجه والعبقرية الكوميدية الهوسية لديه والتي اكتسبته شهرةً واسعة، وخلال حضوره في أكسفورد بدأ العمل مع الممثل ريتشارد كيرتس والملحن هوارد جودا في مهرجان إدنبرة، وفي عام 1979 قدّمه البرنامج التلفزيوني الساخر "Not the Nine O’Clock News" لملايين المشاهدين البريطانيين، وبحلول عام 1981 أصبح أتكينسون أصغر شخص في ذلك الوقت يحظى بعرض فردي في منطقة ويست إند بلندن.

مستر بين

مسلسل مستر بين

يتكون مسلسل مستر بين من موسمٍ واحد، وتبلغ عدد حلقاته 15 حلقة مدة كلٍ منها 25 دقيقة، وقد عُرض المسلسل الكوميدي العائلي في الفترة ما بين 1990 - 1995، ويحكي المسلسل قصة حياة مستر بين المتذمر الطفولي، وما يواجهه من صعوبة في إتمام أبسط المهام في حياته اليومية، موضحًا أن مثابرته وسعة الحيلة لديه سمحت له في كثيرٍ من الأحيان بإيجاد طرق بارعة للتغلب على تلك المشاكل، وهو من إخراج مسلسل من إخراج جون بيركين وبول وييلاند وجون هوارد ديفيز، ومن كتابة بطل العمل روان أتكينسون، وروبن دريسكول وريتشارد كيرتس وبن التون وبول وييلاند وأندرو كليفورد. وقد حظي مسلسل مستر بين خلال سنوات عرضه وحتى الآن على شعبيةٍ وجماهريةٍ واسعة، وحصل على تقييم 8.6 / 10 وفقًا لـ "IMDb"، وإلى جانب روان سيباستيان أتكينسون بطل العمل في حلقاته الـ 15، هناك العديد من النجوم الذين شاركوا فيه، ويُذكر منهم ما يأتي:

  • روبن دريسكول.
  • ماتيلدا زيجلر.
  • ماثيو أشفورد.
  • روجر سلومان.
  • سوزي ماكينا.
  • نيك هانكوك.
مستر بين

سيارة مستر بين

يمتلك مستر بين سياراتٍ بموديلاتٍ ومواصفاتٍ مختلفة، وفيما يأتي بعضًا منها:

  • مكلارين F1: سيارة مستر بين التي حطمت العديد من الأرقام القياسية في ذلك الوقت، وتتميّز هذه السيارة المذهلة بصعوبة صيانتها فهي سيارة تجميع، وقد بلغ سعرها ما يُقارب 20 مليون دولار أمريكي، وكانت أغلى طراز مكلارين تم إنتاجه على الإطلاق، وقد اشتراها مستر بين عام 1997، واحتفظ بها مدة 18 عامًا قبل طرحها في المزاد.
  • جاكوار MK7: السيارة التالية في مجموعة مستر بين، وهي سيارة قديمة وقطعة فنية نادرة وفاخرة للغاية يرغب الجميع باقتنائها.
  • لاند روفر ديفندر 90 هيريتاج: نسخة محدودة من سيارة لاند روفر، ويبدو أنه انتهى بيعها بعد سنواتٍ قليلةٍ من تصنيعها؛ إذ لا يوجد سوى 400 وحدة منتجة منها في العالم، مما يجعلها نادرة في تاريخ اليوم. وكان مستر بين أحد المحظوظين الذين تمكنوا من التدرب عليها قبل فوات الأوان، ويبلغ سعرها ما بين 80000 دولار و 120000 دولار.
  • أستون مارتن فانتاج: حصل مستر بين على هذه السيارة عام 1984، وبلغ سعرها حوالي 150000 دولار في التسعينيات، وهي مزودة بمحرك 5.3 لتر يُنتج 350 حصانًا.
  • مرسيدس SLS AMG: سيارة مستر بين المدهشة ذات باب بجناح نورس، وتتميّز بأنها تحفة فنية من صنع مرسيدس، وقد بلغت تكلفة السيارة حوالي 183000 دولار في الأيام الماضية، ولكن قد يتم تعزيز تكلفة السيارة بعد ملكية مستر بين لها.
  • بنتلي مولسان بيركين 2014: من السيارات الفاخرة جدًا والمصممة بدقة التي امتلاكها أتكينسون، وتتميّز بقوتها التي تبلغ 563 حصانًا، الأمر الذي جعلها إضافة مذهلة أخرى إلى مجموعة سيارات أتكينسون، والتي أنفق عليها بإسراف ودون أي تردد.
مستر بين

أفلام مستر بين

إلى جانب مسلسل مستر بين شارك الممثل الكوميدي الموهوب روان أتكينسون في العديد من الأفلام، وفيما يأتي أكثر أفلام مستر بين شهرة:

  • الأسد الملك "The Lion King" (عام 1994)

كان فيلم الملك الأسد "The Lion King" جزءًا رئيسيًا من نهضة ديزني؛ والتي حدثت في الفترة الممتدة من أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، وفيها تم تجديد الاهتمام بالرسوم المتحركة المرسومة يدويًا التي تُنتجها الشركة بعد عقود من تراجع شعبيتها، وقدّم أتكينسون في الفيلم صوت زازو؛ وهو طائر ذو قرن واليد اليمنى لوالد سيمبا موفاسا الملك الجالس.

  • عطلة مستر بين (عام 2007)

يُتابع فيلم عطلة مستر بين الكوميدي الذي عُرض عام 2007 شخصية مستر بين في مسلسله الشهير، وفيه تفوز الشخصية الفخرية برحلة إلى مدينة كان بفرنسا، ويتبع ذلك سلوكيات مرحة بينما يكافح خلالها مستر بين من أجل لم شمل أب وابن، ويقابل كذلك مخرج أفلام متكبر وهو ويليم دافو.

  • الحب في الواقع (عام 2003)

يحكي فيلم الحب في الواقع "Love Actually" الذي عُرض عام 2003 سلسلة من قصص الحب المترامية الأطراف والمترابطة خلال موسم عيد الميلاد، وهو من كتابة ريتشارد كيرتس الذي عزز دوره كواحد من أبرز الكتاب البريطانيين الرومانسيين، ومن أبرز الممثلين الذين شاركوا في الفيلم هيو غرانت وكولين فيرث وكيرا نايتلي وإيما تومسون ولورا ليني وليام نيسون وآلان ريكمان وبيل نيغي. ويلعب أتكينسون في الفيلم دورًا صغيرًا إلى حدٍ ما ولكنه رئيسي لبائع مجوهرات يُدعى روفوس.

مستر بين
  • أربع حفلات زفاف وجنازة (عام 1994)

من أفلام مستر بين الشهيرة، ويُعد فيلم أربع حفلات زفاف وجنازة "Four Weddings and a Funeral" فيلم رومانسي بريطاني كلاسيكي من كتابة ريتشارد كيرتس، وتدور أحداثه حول رجل بريطاني يدعى تشارلز يواعد امرأة أمريكية تدعى كاري، ويبحثون عمّا إذا كانوا سيستمرون في علاقة الحب أم لا، ويلعب أتكينسون دور الأب جيرالد في الفيلم؛ وهو كاهن وربما يكون أطرف شخصية في الفيلم بأكمله.

مستر بين

معلومات عن مستر بين

فاز مسلسل مستر بين بالعديد من الجوائز، مما يعكس نجاحه وشعبيته المذهلة، وفيما يأتي مجموعة معلومات عن مستر بين ومسلسله:

    • في عام 1990 حصل مسلسل مستر بين على جائزة "Golden Rose" في مهرجان مونترو.
    • في عام 1991 حصل المسلسل على جائزة إيمي الدولية لأفضل برنامج فنون شعبية.
    • في عام 1994 حصل المسلسل على جائزة "American Cable Ace".
    • في عام 1994 كان مسلسل الكوميديا ​​الأكثر شعبيةً على التلفزيون البريطاني؛ إذ جذب ما يُقارب 18 مليون مشاهد.
    • في عام 1996 انتقل عرض المسلسل عبر المحيط الأطلسي وصولًا إلى التلفزيون الأمريكي.
    • ظهر مستر بين على الشاشة الكبيرة في الفيلم السينمائي عطلة مستر بين "Mr. Bean’s Holiday" الذي عُرض عام 2007.
    • تحوّل مسلسل مستر بين إلى شخصيةٍ كرتونيةٍ عام 2002.
مستر بين

المراجع

  1. https://www.britannica.com/biography/Rowan-Atkinson
  2. https://www.imdb.com/title/tt0096657/
  3. https://www.imdb.com/title/tt0096657/fullcredits?ref_=tt_ov_st_sm
  4. https://autobizz.in/mr-beans-car-collection-car-collection-of-rowan-atkinson-richest-comedian-in-the-world/
  5. https://www.carandbike.com/news/rowan-atkinson-aka-mr-beans-car-collection-2665157
  6. https://www.comingsoon.net/movies/features/1030185-7-best-rowan-atkinson-movies