آودي A5 موديل 2020.. سيارة العقد الجديد

آودي A5 موديل 2020.. سيارة العقد الجديد

آودي A5 موديل 2020 (Audi)

الترا صوت - فريق الترجمة

سيارة آودي A5 هي طراز معروف من بين سيارات آودي الكوبيه التنفيذية، والتي تصنعها الشركة الألمانية الشهيرة منذ العام 2007.

تأتي سيارة آودي A5 في جيلها الثاني، الذي بدأ عام 2016، لتكون بمثابة سيارة جديدة بالكامل، بنيت على منصة مختلفة تمامًا عن الجيل الأول

السيارة الآن في جيلها الثاني، والذي بدأ في العام 2016، وهي سيارة جديدة بالكامل، تبنى على منصة مختلفة عن الجيل الأول، وهي منصة فولكسفاغن MLB.

اقرأ/ي أيضًا: سيارات آودي في 2020.. مفاجآت ألمانية من العيار الثقيل

وقد تم الكشف عن الجيل الثاني من السيارة في منتصف العام 2016، لتكون متوفرة بعدة خيارات على مستوى المحرك والإضافات الأخرى، خاصة في موديل 2020، الذي سنتعرف على تفاصيله فيما يلي، نقلًا بتصرف عن موقع "C net".

ما الجديد في Audi A5 للعام 2020؟

  • تعديلات إضافية محدودة على الشكل الخارجي في السيارة
  • أضواء LED في كافة فئات السيارة
  • شاحن لاسلكي للهاتف

2020 Audi A5

  • لا يتوفر خيار ناقل السرعة اليدوي
  • تصميم بسيط وفخم من الداخل
  • العديد من الإضافات التقنية المتقدمة

الفئة الأفضل في Audi A5 للعام 2020

فئة Premium Plus هي الفئة الأبرز ضمن فئات السيارة، والتي تتناسب فيها كمية الإضافات مع السعر. وعمومًا فإن الفئات التي تتوفر من سيارة Audi A5 هي:

  1. Audi A5 فئة Premium
  2. Audi A5 فئة Premium Plus
  3. Audi A5 فئة Prestige

في الفئة الأساسية الأولى من Audi A5 2020، تتوفر بالسيارة إطارات بحجم 18 إنشًا، وأضواء ليد، ومساحات أمامية تعمل تلقائيًا، وفتحة بانوراما في السقف، وعدة وضعيات للقيادة، وتحكم بتكييف الهواء في ثلاث أقسام من السيارة. 

كما تأتي بمقاعد جلد فاخرة، ونظام Apple CarPlay وAndroid Auto، وشاشة بحجم سبع إنشات، وكاميرا خلفية، ومدخلا USB، ونظام صوتي من 10 سماعات، ونظام تحذير من التصادم الأمامي على سرعات خفيفة.

أما في الفئة المتوسطة، فستحصل، إضافة إلى ما سبق، على حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في ركن السيارة، وخاصية الدخول والتشغيل الذكي، ونظام Audi Connect Care، مع إمكانية ربط السيارة مع شبكة الإنترنت، وتفعيل خاصية الاتصال في حالات الطوارئ.

2020 Audi A5

 ستحصل كذلك على نظام تخفيف التصادم الخلفي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ومنصة لشحن الهاتف، وشاشة لمس بحجم 8.3 إنش، ونظام ملاحة، ومقاعد أمامية مدفأة، وخاصية حفظ الإعدادات في مقاعد السيارة الأمامية، ونظام صوتي من 10 سماعات.

أما في الفئة الأعلى فستحصل على بعض الإضافات الأخرى، مثل التحكم بالسرعة، والإنارة العالية التلقائية، ونظام حفظ المسار، والتحكم بالسيارة عن بعد عبر تطبيق على الهاتف المحمول، ونظام ركن السيارة الآلي، وكاميرا 360 درجة، ونظام صوتي متطور من Bang & Oufsen.

مستوى الراحة في السيارة

ربما من نافل القول الحديث عن مستوى الراحة والفخامة في سيارات آودي، فهي مصممة خصيصة لتكون ملائمة للقيادة فيها على مدى ساعات، ولاسيما أن مقصورة القيادة هادئة وتعزل الأصوات الخارجية إلى حد بعيد. كما أن نظام التعليق المتوفر في السيارة يزيد من مستوى الراحة على معظم الطرق التي تعبر عليها.

أما على مستوى القيادة، فترتفع سيارة Audi A5 إلى المقدمة في ترتيب السيارات من هذه الفئة، وكذلك الحال على مستوى الشعور بالتحكم والأمان، مع محرك ثنائي التيربو بسعة 2 لتر، بقوة 248 حصانًا وعزم دوران 273 رطل/قدم.

ترتفع سيارة Audi A5 إلى المقدمة في ترتيب السيارات من هذه الفئة، على مستوى القيادة وعلى مستوى الشعور بالتحكم والأمان

الصندوق في سيارة Audi A5 واسع، وربما لا يكون الأوسع في فئة هذه السيارة، بحجم 11.6 قدم مكعب، ولكن جيد بما يكفي معظم الأحيان ويؤدي الغرض بكل كفاءة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آودي "الفائقة".. تفاصيل مذهلة عن سيارة كهربائية بـ3 محركات!

تعرف على المواصفات الكاملة لسيارة آودي A4 موديل 2019

آودي A3.. الفخامة والراحة في سيارة اقتصادية

بالفيديو..تعرّف على آودي RS 7 الجديدة كليًّا!