آخر منتجات سامسونج.. سيارة أنيقة وذكية!

آخر منتجات سامسونج.. سيارة أنيقة وذكية!

ستطرح السيارة في السوق الكورية الجنوبية عام 2020 (Renault)

الترا صوت - فريق الترجمة

شهد معرض سول الدولي للسيارات، عرض تصميم لسيارة فريدة وهي سيارة "XM3 Inspire" من شركة رينو سامسونج موتورز، وهي سيارة تتقاطع في كثير من الجوانب مع سيارة رينو أركانا، والتي طرحت في معرض موسكو الدولي للسيارات في روسيا العام الماضي، ويتوقع أن يبدأ إنتاجها هذا العام، في روسيا.

كشفت شركة رينو سامسونج عن سيارة فريدة من نوعها هي "XM3 Inspire"، وهي سيارة "SUV" شبيهة بالكوبيه بتصميم فريد

ووفقًا لموقع "Car Buzz" الذي ننقل عنه بتصرف، فإن سيارة XM3 Inspire، مماثلة إلى حد كبير لسيارة أركانا، مع شعار رينو سامسونج، وهي سيارة رياضية متعددة الاستعمالات (SUV) شبيهة بالكوبيه، وسيتم إنتاجها حصريًا في المرحلة الأولى للسوق الكورية.

اقرأ/ي أيضًا: رينو "EZ-Ultimo" الكهربائية ذاتية القيادة.. سيارة من المستقبل

وتظهر هذه السيارة فكرة شركة رينو سامسونج عن سيارات المستقبل، حيث يتم الجمع بين السمات المتينة للسيارات الـ"SUV"، مع الفخامة والأناقة من الداخل.

وأعلن لورنس فان دير أكر، نائب الرئيس لشؤون التصميم في رينو، إن الشركة تطمح إلى أن تكون هذه السيارة هي الأكثر أناقة على الإطلاق في عالم السيارات، ليكون هذا التصميم باكورة تحول في سيارات رينو سامسونج.

هل هي السيارة الأكثر "أناقة" فعلًا؟

ربما لا يتفق الجميع على أنها السيارة الأكثر "أناقة"، كما تصفها الشركة، ولكنها بلا شك سيارة طموحة بشكلها الجديد القريب من الكوبيه، مثلما فعلت شركة بورش الألمانية مؤخرًا في سيارة "كايين كوبيه"، حيث تبين أن بعض المشترين لا يمانعون التضحية قليلًا بالمساحة الداخلية في السيارة مقابل شكل أكثر جاذبية للسيارة من الخارج.

XM3 Inspire

تعاون بين سامسونحج ورينو

يذكر أن شركة سامسونج الكورية تتعاون مع شركة رينو الفرنسية والدعم التقني من نيسان، منذ التسعينات، من أجل إنتاج عدد من السيارات للسوق الكورية الجنوبية.

ومنذ عام 2000 أصبحت الشركة الناشئة عن هذا التعاون تابعة لرينو بشكل أساسي، مع نسبة أقل في الملكية لصالح سامسونج، وذلك بعد محاولات عديدة من سامسونج للدخول بشكل أكثر قوة إلى عالم السيارات، عبر محاولة الاستحواذ على شركة كيا.

XM3 Inspire

لكن المنافسة الشديدة من شركة هيونداي الكورية الجنوبية، للاستحواذ على كيا، وبعض العوائق القانونية، حالت دون طموحات سامسونج، وآلت ملكية كيا في النهاية إلى شركة هيونداي.

من المفترض أن تبدأ شركة رينو سامسونج طرح سيارة XM3 Inspire في الأسواق الكورية الجنوبية أولًا في عام 2020 

ومنذ عام 2000 أنتج التعاون الناشئ بين رينو وسامسونج عدة سيارات سيدان، تُضاف إليها السيارة الجديدة XM3 Inspire، والتي من المفترض أن يبدأ طرحها في الأسواق الكورية الجنوبية في عام 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التعاون بين أمازون وBMW.. خطوة ذكية لتعزيز تجربة القيادة

سيارات نيسان المستقبلية.. ذكية وذاتية القيادة ومرتبطة بالإنترنت

بالصور.. أحدث تسريبات BMW 7 موديل 2020 "الجريئة"

قريبًا.. دمج نظام أندرويد في سيارات نيسان ومتسوبيشي