آخر تطورات فيروس كورونا عربيًا وعالميًا.. تحديث يومي

آخر تطورات فيروس كورونا عربيًا وعالميًا.. تحديث يومي

مستشفى ميداني تابع للجيش في إسبانيا (Getty)

الترا صوت- فريق التحرير 

 

كم عدد الإصابات المؤكدة حول العالم؟

ارتفع معدل الإصابة بـمرض كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم إلى 734،000 تقريبًا وفقًا لمؤشر Worldometers. الولايات المتحدة تتصدر العالم حاليًا بعدد الإصابات المؤكدة، بواقع 142،000 حالة، وجاءت إيطاليا في المركز الثاني بحوالي 98،000، والصين ثالثًا بواقع 82،000، ثم إسبانيا بحوالي 80،000 حالة. وقد شهدت إيطاليا العدد الأكبر من الوفيات، والذي تجاوز 10،800 حالة وفاة، تليها إسبانيا بحوالي 6،800 وفاة. أما في الولايات المتحدة الأمريكية فقد توفي حتى الآن أكثر من 2،500 حالة.  عربيًا تعتبر الجزائر من بين أكثر الدول العربية تضررًا بتفشي المرض، بواقع 511 حالة إصابة مؤكدة، و31 حالة وفاة موزعة على 12 ولاية في الجزائر. أما في تونس، فوصل عدد الإصابات المسجلة المؤكدة إلى 312 حالة، وتم الإعلان عن حالة الحجر الصحي العام في البلاد. 

الولايات المتحدة تترقب الأسوأ

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إدراته في حال نجحت في الإبقاء على عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد تحت 100،000 وفاة، فإن ذلك سيعدّ "نجاحًا جيدًا" على حد تعبيره، بينما يتوقع آخرون في الولايات المتحدة أن تصل الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى 200،000 حالة وفاة، وذلك بحسب تصريحات أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية.

"تسونامي" كورونا في المستشفيات البريطانية

تتواصل الزيادة في أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في المملكة المتحدة، بواقع 19،522 حالة مؤكدة، و1،228 حالة وفاة حتى الآن. أما في ألمانيا، فقد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الإصابات المؤكدة مع تزايد الجهود الحكومية في فحص الحالات المشتبهة بها، ووصل العدد إلى 62،435، بينما بلغ عدد الوفيات 541 حالة وفاة حتى اليوم.

إيران.. وفيات بكورونا وتناول "الكحول"

بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد في إيران حوالي 2،640 حالة وفاة، بعد إصابة أكثر من 38،000 إيراني على الأقل بالمرض. كما توفي المئات في الأيام الماضية في إيران بعد تناول "الميثانول"، ظنًا من البعض بأن تناوله يقضي على الفيروس، وذلك بعد انتشار رسائل مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران تدّعي أن بعض المرضى تماثلوا للشفاء بعد تناول "الميثانول" السامّ.

كورونا في فلسطين

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطيني اليوم الإثنين، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس كورونا في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، ليصل بذلك عددالإصابات الإجمالي بعدوى كورونا الجديد في فلسطين 115 حالة، من بينهم 4 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 9 أعوام فقط. 

أما في "إسرائيل، فقد أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الإثنين أن عدد الوفيات بفايروس كورونا الجديد قد ارتفع إلى 16 حالة وفاة، لأشخاص معظمهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة سابقًا، وأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض قد وصلت إلى 4347 حالة، 80 منهم في حالة خطيرة، و63 منهم على أجهزة التنفس الصناعي. 

كورونا في العراق 

أما في العراق، فقد ارتفع مجموع الإصابات المشخصة إلى 547 إصابة مؤكدة، أما مجموع الوفيات فوصل إلى 42، فيما وصلت أعداد المتعافين بعد تأكد إصابتهم بالمرض 143 حالة. 

يذكر أن عدد الوفيات العالمية بسبب كوفيد-19 قد بلغ زهاء 34،780 حالة. بينما بلغت أعداد المتعافين من المرض بعد تأكيد إصابتهم به حوالي 156،000 حالة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نصيحة الخبراء لكبار السنّ.. الزموا البيوت لتجنب عدوى كورونا

حقائق فيروس كورونا: ما هي معدلات الوفاة وهل هناك علاج؟

هل هو أسوأ من الإنفلونزا؟.. تفنيد خرافات كورونا

نظريات المؤامرة تغذي انتشار فيروس كورونا.. السلاح البيولوجي المطور أبرزها

هل يمكن للحيوانات أن تنقل عدوى فيروس كورونا الجديد؟

 

:دلالات