27-يناير-2022

تتمتع شركة آبل بحضور قوي في الصين (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

عادت شركة آبل الأمريكية إلى صدارة قائمة الشركات الأكثر بيعًا للهواتف الذكية في العالم، متفوقة على سامسونج الكورية، وذلك بعد أداء قياسي لشركة آبل في الصين والعالم.

وقد وردت هذه النتائج في تقريرين منفصلين لشركتين مختصتين في تعقب أداء الشركات التقنية، وذلك استباقًا للتقرير المرتقب من آبل بخصوص إيراداتها في الربع الأخير من العام 2021.

عادت هواتف آيفون إلى صدارة المبيعات العالمية بعد النجاح الكبير الذي حققته هواتف آيفون 13

نشر التقرير الأول من قبل "كاونتر بوينت ريسيرش" (Counterpoint Research)، يوم أمس الأربعاء، وقد أكّد أن شركة آبل قد استحوذت على حصّة هي "الأعلى على الإطلاق" في سوق الهواتف الذكية في الصين، في الأشهر الثلاثة الأخيرة حتى كانون ثاني/ديسمبر 2021. وتعدّ هذه هي المرّة الأولى التي تتصدّر فيها آبل مبيعات الهواتف الذكية في الصين منذ ست سنوات.

فقد بلغت حصة الشركة في السوق الصينية 23% في الربع الأخير من العام 2021، بحسب التقرير، مقارنة بنسبة 16% في الفترة ذاتها من العام الأسبق، وذلك على الرغم من تراجع إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الصين بنسبة 9%.

وقد تفوقت آبل بذلك على شركة "فيفو" الصينية للهواتف الذكية، والتي تراجعت حصتها في السوق المحلية بنسبة 6% بحسب التقرير ذاته، في نفس الفترة من العام. 

وقد ساعد هذا الأداء "غير المسبوق" لشركة آبل في الصين على استعادة الشركة لصدارتها العالمية في السوق، وهو أكّده تقرير منصل آخر صادر عن شركة "كاناليس" (Canalys).

وقد أوضحت الشركة بأن شركة آبل قد ضمنت التفوق على شركة سامسونج الكورية، وذلك خلال مواسم الأعياد في الربع الأخير من العام الماضي. وتقدّر حصّة آبل في السوق العالمية بحوالي 22%، بينما تراجعت سامسونج عنها، لتبلغ حصتها 20%.

وجاء في تقرير شركة "كاناليس" أن هواتف آبل قد عادت إلى صدارة قائمة الأكثر مبيعًا، مدفوعة بأداء مذهل حققته هواتف آيفون 13 الجديدة ومواصفاتها. وأشار معدّو التقرير إلى أن الأسعار الثابتة للهواتف بالفئات الأعلى قد حافظت على صدقيّة القيمة التي تدعيها الشركة في أجهزتها.


هل تعرف كم يوم عملٍ يحتاج الموظّف في العالم العربي من أجل تأمين سعر آيفون 13؟ تابع هذا المقال لمعرفة الإجابة


أما هواوي، والتي تعد أبرز المنافسين لشركة آبل في السوق، فقد واجهت تراجعًا في المبيعات بسبب العقوبات الأمريكية المستمرة عليها، والتي أثرت على قدرة الشركة على الحصول على مكونات أساسية لأجهزتها.

ورغم ذلك، حلت هواوي في المرتبة الثالثة في الصين للعام 2021، وفق تقرير كاونتربوينت. أما فيفو وأوبو، فحلّتا في المرتبة الأولى والثانية على التوالي، إذ تسيطر كل منهما على حصة الخمس من السوق.

ما تزال المنافسة محتدمة، مع استعداد سامسونج لطرح هواتفها الجديدة للعام، الشهر المقبل، في التاسع من شباط/فبراير 2022، للإعلان عن أحدث نسخة من غالاكسي أس

وما تزال المنافسة محتدمة، مع استعداد سامسونج لطرح هواتفها الجديدة للعام، الشهر المقبل، في التاسع من شباط/فبراير 2022، للإعلان عن أحدث نسخة من غالاكسي أس.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كم يوم عمل يحتاج الموظف العربي لتوفير ثمن هاتف آيفون 13؟

كل ما تريد معرفته عن أسعار هواتف آيفون 13 الجديدة ومواصفاتها