03-يناير-2022

(Getty Images)

أصبحت شركة آبل الأمريكية اليوم الإثنين أول شركة في العالم تتخطى قيمتها السوقية 3 مليارات دولار أمريكي، وذلك بفضل ثقة المستثمرين بالشركة ومستقبلها، بوصفها الشركة الرائدة والأفضل في منتجاتها الأكثر مبيعًا، من الهواتف والحواسيب والساعات الذكية وغيرها من المنتجات، إضافة إلى خطط الشركة الطموحة للدخول في قطاعات أخرى، مثل السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة، إضافة إلى قطاع "الميتافيرس".

بلغت آبل عتبة أول تريليون في العام 2018، ثم استغرقها الأمر عامين فقط لمضاعفة قيمتها السوقية، لتصل اليوم وبعد 16 شهرًا فقط إلى التريليون الثالث

ومع أول يوم تداول في العام الجديد، ارتفعت قيمة أسهم الشركة إلى 182,88 في منتصف اليوم، وهو رقم قياسي جديد تحققه الشركة. وقد أصبحت آبل، وهي الشركة الأعلى قيمة في العالم، أول شركة تصل عتبة 3 تريليون دولار أمريكية في القيمة السوقية.

وكانت قيمة شركة آبل قد بلغت 2 تريليون دولار أمريكي، وذلك قبل 16 شهرًا فقط، لتصبح اليوم شركة بقيمة 3 تريليونات دولار أمريكي. وكانت شركة آبل قد بلغت عتبة أول تريليون في العام 2018، ثم استغرقها الأمر عامين فقط لمضاعفة قيمتها السوقية، لتصل بعد 16 شهرًا فقط إلى التريليون الثالث. 

ويتوقع المحللون أن يتواصل الطلب المرتفع على منتجات شركة آبل خلال العام 2022، وخاصة الهواتف الذكية، علمًا أن مبيعات الشركة من الهواتف قد تصدّرت في أحد أكبر الأسواق العالمية، في الصين، متفوقة على الشركات المحليّة الكبرى، وخاصة هواوي، التي عانت من انتكاسات عديدة خلال العامين الماضيين، بسبب العقوبات التي تفرضها الحكومة الأمريكية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مبيعات هواتف "آيفون" من آبل الأمريكية تتصدّر في الصين

قيمة آبل السوقية تقترب من 3 تريليون دولار أمريكي