07-فبراير-2022

(Getty Images)

تستعد شركة آبل الأمريكية لأول فعالية لإطلاق منتجات جديدة لها في العام 2022، والتي من المرجّح أن تشتمل على الإعلان عن نسخ محدثة من هواتف آيفون "أس إي" ونسخ محدثة من آيباد إير.

سيكون الإعلان عن الفعالية القادمة لشركة آبل فاتحة لعدد من الفعاليات الكبرى للعام الجديد

الفعالية المزمع عقدها في الأسبوع الأول من آذار/مارس المقبل، ستتضمن الكشف عن هاتف محدث ذي تكلفة مخفضة، ونسخة محدثة من آيباد، وذلك وفق ما ذكرت بلومبيرغ نقلًا عن أشخاص مطلعين على المسألة، في ظل سعي الشركة للحفاظ على أدائها القوي الذي حققته خلال العام 2021، وتحقيق رقم قياسي جديد في مبيعاتها.

وسيكون الإعلان عن الفعالية القادمة لشركة آبل فاتحة لعدد من الفعاليات الكبرى للعام الجديد، إذ كانت الفعالية الأخيرة من نوعها للشركة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وذلك حين كشفت عن جهاز ماك بوك برو الجديد. ومن المتوقع أن تكون الفعالية عبر الإنترنت، بسبب استمرار الظروف الصحية غير المواتية التي تفرضها جائحة كوفيد-19، وذلك بحسب ما أكدت مصادر لوكالة بلومبيرغ.

وقد حققت شركة آبل مؤخرًا مكتسبات قياسية تجاوزت توقعات أسواق الأسهم، إذ نجحت الشركة في تجاوز العقبات التي فرضتها معضلة سلاسل التوريد والتخوفات من تأثيرها سلبًا على مبيعاتها، وهو ما ضمنَ انتزاع آبل للصدارة في سوق الهواتف الذكية. (لمعرفة كم بلغت قيمة مبيعاتها في 2021، يمكن الاطّلاع على هذا المقال).

وقد شجّع ذلك الشركة على وضع أهداف أكثر جرأة للعام الجديد، إذ يظهر أن آبل عازمة على التوسع في عدد المنتجات من الأجهزة الجديدة، بشكل غير مسبوق في تاريخها. 

وبحسب المصادر التي تحدثت إلى بلومبيرغ، فإنه ونظرًا إلى أنه ما يزال يفصلنا شهر على الأقل عن موعد الفعالية، فإن خطط الشركة قد تتغير، خاصة في حال نشأت هنالك أية ظروف قد تعيق من عمليات الإنتاج وحجمها. أما شركة آبل فلم تدل بأي تعليق رسمي حول الفعالية وموعدها وأي تفاصيل تتعلق بها.

ووفق مقال بلومبيرغ، فإن الهاتف الجديد سيكون أول تحديث لطراز آيفون SE منذ عامين، حيث سيكون مدعمًا بخاصية الارتباط بشبكات الجيل الخامس، وكاميرات مطوّرة، ومعالج أسرع. أما على مستوى التصميم، فإن تصميم الهاتف سيكون على الأرجح مشابها للنسخة الأصلية التي صدرت أول مرة في نيسان/أبريل 2020.

أما الآيباد الجديد الذي يرتقب الإعلان عنه في فعالية آبل في آذار/مارس 2022، فسيكون نسخة محدثة من موديل آيباد إير، بمعالج أسرع وقدرة على الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

وبالإضافة إلى الأجهزة الجديدة المحدّثة، فن شركة آبل تخطط إلى الإعلان عن نسخة جديدة من نظام التشغيل آي أو أس (iOS 15.4)، في منتصف الشهر المقبل، بحسب ما كشفت المصادر لوكالة بلومبيرغ. ومن المتوقع أن يشتمل التحديث الجديد على خاصية التعرف على بصمة الوجه مع ارتداء الكمامة، لتسهيل التعامل مع الهواتف وأجهزة الآيباد الحديثة.

من المرجح أن تعقد الشركة مؤتمرها العالمي للمطورين في حزيران/يونيو، والذي اعتادت آبل أن تعلن فيه عن التحديثات البرمجية على أجهزتها الأساسية

وبعد عقد فعالية آبل في آذار/مارس المقبل، فإنه من المرجح أن تعقد الشركة مؤتمرها العالمي للمطورين في حزيران/يونيو، والذي اعتادت آبل أن تعلن فيه عن التحديثات البرمجية على أجهزتها الأساسية، بما في ذلك ساعة آبل. كما يتوقع أيضًا أن تختم الشركة العام بفعالية أخرى لإطلاق جهاز آيفون 14 وأجهزة ماك الجديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نيويورك تايمز تشتري لعبة "ووردل" في صفقة سريّة تقدر بالملايين

بعد انتزاع آبل للصدارة في سوق الهواتف الذكية.. كم بلغت قيمة مبيعاتها في 2021؟